كوابيس جروس.. أخطاء لاعبي الزمالك تطير النوم من أعين المدرب السويسري قبل النهائي الإفريقي

الجمعة، 24 مايو 2019 05:00 م
كوابيس جروس.. أخطاء لاعبي الزمالك تطير النوم من أعين المدرب السويسري قبل النهائي الإفريقي
الزمالك ونهضة بركان

 
 
لا يتخيل أحد أن هذا السويسري متبلد المشاعر كريستيان جروس، بات لا ينام الليل بسبب ما أصابه من قلق وأرق متواصل، وما يأتيه من كوابيس تتمثل في أخطاء فنية متكررة من لاعبي نادي الزمالك، يأتي هذا قبل ساعات من مواجهة الزمالك نهضة بركان المغربى، بعد غدا الأحد على ستاد برج العرب، فى إياب نهائى الكوندفرالية الأفريقية.
 
يعيش السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للأبيض حالة من الأرق بسبب بعض الأخطاء الفنية التى ارتكبت فى مباراة الذهاب التى أقيمت على الملعب البلدى ببركان، وانتهت بفوز الفريق المغربى بهدف دون رد، وتخللها بعض الأخطاء الفنية التي يسعى السويسري لتصحيحها، ونستعرض هذه الأخطاء خلال السطور المقبلة: 
 
1- الكرات الثابتة للفريق المغربى

حذر جروس لاعبيه، من تكرار ارتكاب أخطاء بالقرب من منطقة الجزاء، خاصة فى ظل اجادة لاعبى نهضة بركان استغلال تلك الكرات، وتمثيل خطورة على مرمى الخصم، سواء بالتسديد المباشر، أو العرضيات المتقنة والتى ينجح المهاجمين فى استغلالها بجدارة.
 


2- إهدار الفرص السهلة
شدد الخواجة السويسرى على ضرورة استغلال انصاف الفرص، وتركيز المهاجمين جيدًا أمام مرمى الخصم، خاصة فى ظل الحاجة لإحراز هدف مبكر لإرباك حسابات الفريق المغربى، لاسيما وأن الزمالك أهدر العديد من الفرص السهلة أمام مرمى بركان فى مباراة الذهاب بالمغرب، وكانت تلك الفرص كفيلة لتسهيل مهمة الأبيض فى مباراة العودة.
 

3- تقدم المدافعين فى الهجوم
كما نبه جروس عن ضرورة الحذر من الهجمات المرتدة التى سيعتمد عليها الفريق المغربى، فى مباراة العودة، واستغلال تقدم المدافعين فى حالة الهجوم، وعلى رأسهم محمود علاء الذى يجيد الجوانب الهجومية ويتقدم دائمًا لزيادة الضغط على المنافس، مشددًا على ضرورة التزام باقى المدافعين والتركيز الشديد حتى لا يستغل لاعبو بركان الفرصة وتنفيذ مرتدة على مرمى محمود جنش.
 


4- السيطرة على وسط الملعب
حرص الخواجة السويسرى جروس، على منح لاعبى خط الوسط تعليمات بعدم اللجوء للتمريرات الخلفية لخط الدفاع، خاصة فى حالة الضغط المكثف من نهضة بركان، والعمل على التمرير للمهاجمين وصناع اللعب للضغط على دفاعات الفريق المغربى طوال شوطى المباراة، والسيطرة على اللقاء.
 

 


5- التركيز حتى صافرة الحكم
حذر المدير الفنى للزمالك، من التهاون أو السرحان خاصة فى الدقائق الأخيرة من المباراة، والعمل على التركيز حتى إطلاق الحكم صافرة النهاية، خوفًا من استغلال الفريق المغربى تلك الحالة وتسجيل هدف قد يؤدى لضياع اللقب الأفريقى من أحضان القلعة البيضاء.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة