جثمان الفلسطيني «ضحية نظام أردوغان» يوارى الثرى بغزة.. ماذا قالت أسرته؟

السبت، 25 مايو 2019 12:00 م
جثمان الفلسطيني «ضحية نظام أردوغان» يوارى الثرى بغزة.. ماذا قالت أسرته؟
الفلسطينى زكى مبارك

ودعت أسرة الفلسطينى زكى مبارك جثمانه بعد وصوله إلى قطاع غزة بعد انتهاء تشريح جثمانه فى القاهرة، حيث أعربت أسرة المواطن الفلسطينى عن حزنها وغضبها من جريمة النظام التركى ضد زكى مبارك، مشددين على المضى قدما فى إجراءات قانونية لملاحقة نظام أردوغان.

كان جثمان زكى مبارك، القتيل الفلسطينى ضحية التعذيب فى سجون تركيا، قد وصل إلى غزة لدفنه فى القطاع بعد انتهاء تشريح الجثمان فى القاهرة.

وأكد الدكتور زكريا مبارك وصول جثمان الفلسطينى زكى مبارك فى نعش ملفوف بعلم فلسطين، حيث ودعه أقاربه خلال دفنه بعد صلاة العصر فى مقبرة بدير البلح.

وقال الدكتور زكريا مبارك فى تصريحات صحفية إنه ينتوى رفع قضايا ضد النظام التركى أولها قضية أمام محكمة الجنايات الدولية فى لاهاى وقد تم البدء بالإجراءات، للتحقيق فى جريمة قتل الفلسطينى زكى مبارك.

وأشار الدكتور زكريا مبارك إلى أنه سيرفع قضية أمام القضاء التركى ضد الأمن التركى وأخرى ضد بعض وسائل الإعلام التركية، وقضية ضد قناة الجزيرة القطرية، موضحا أنه سيرفع قضية ضد السفير الفلسطينى فى أنقرة فائد مصطفى لعدم المساعدة فى نقل الجثمان.

ولفت زكريا مبارك إلى أن مصلحة الطب الشرعى انتهت من تشريح جثمان شقيقه، تمهيدا لكتابة تقريرها المفصل عن ظروف وفاته، وأسبابها، وملابساتها، موضحا أن النتائج الأولية لتشريح جثمان شقيقه في مصر أظهرت تعرضه للإعدام، مبينا أن النتائج الرسمية تستغرق شهرا لإعلانها، في حين وصل الجثمان غزة تمهيدا إلى دفنه.

وأشار الدكتور زكريا مبارك إلى أن السلطات المصرية أخذت 30 عينة من جثة شقيقه، وبدأت عملية فحصها وتحليلها للوصول إلى السبب الرئيسي لقتل زكى مبارك، معربا عن ثقته فى السلطات المصرية للوصول إلى السبب الرئيسى فى وفاة زكى مبارك، لافتا إلى تعمد السلطات التركية تشويه الجثمان وانتزاع أعضاء من جسده فى محاولة لإخفاء جريمتهم.

كان الفلسطينى زكى مبارك، قد اختفى فى الأراضى التركية مطلع شهر أبريل الماضى، وبعد 17 يوما أعلنت السلطات التركية نبأ اعتقاله وذلك فى 22 أبريل الماضى، ونشرت عبر وسائل الإعلام التابعة لأنقرة والدوحة أكاذيب حول شقيقه.

وبعد تأخير ومماطلة نقل جثمان الفلسطيني زكي مبارك فى 13 مايو الجارى إلى مطار القاهرة الدولي، وكانت في استقباله أسرة المتوفى، وممثل السفارة الفلسطينية بالقاهرة.

وقررت السلطات المصرية إعادة تشريح جثمان زكي مبارك القتيل الفلسطيني في سجون تركيا، لمعرفة السبب الحقيقي لوفاته.

وأكد الدكتور زكريا مبارك أنه فضل نقل جثمان شقيقه إلى مصر التى تحتضن أبناء الشعب الفلسطيني والداعم الأكبر لحقوق الفلسطينيين، متوجها بالشكر للدولة المصرية وشعب مصر لدعمه قضية شقيقه الذى تم قتله فى سجون تركيا.

وأوضح الدكتور زكريا مبارك، أن تقرير الطب الشرعي المرفق مع جثمان المواطن الفلسطيني القتيل في تركيا، زكي مبارك والموقع من قبل النظام التركي يفند الادعاءات الكاذبة ورواية السلطات التركية بشأن انتحار الفلسطينى زكي مبارك، لافتا إلى أن تقرير الطب الشرعي الصادر من تركيا أن سبب الوفاة ناجم عن الإصابة بجروح، وهو ما يؤكد أن الرواية التركية كاذبة ومختلفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق