مؤسسة شباب بتحب مصر تحتفل بيوم إفريقيا مع شركاء حملة كلين شورز للحد من استخدام البلاستيك لتحقيق التنمية المستدامة

السبت، 25 مايو 2019 09:29 ص
مؤسسة شباب بتحب مصر  تحتفل بيوم إفريقيا مع شركاء حملة كلين شورز للحد من استخدام البلاستيك لتحقيق التنمية المستدامة
مؤسسة شباب بتحب مصر

تحتفل مؤسسة شباب بتحب مصر بيوم إفريقيا، بمشاركة شركائها، في كل من الجزائر، ونيجيريا، والمغرب، والجزائر، وأوكرانيا، وذلك من خلال استكمال حملات نظافة الشواطئ، كلين شورز #cleanshores، وتستكمل المؤسسة حملة النظافة، كلين شورز في محافظتي الأقصر وأسوان، في مصر.
 
 وفي المغرب الشقيق، فتستكمل حملات كلين شورز الثانية، من خلال جمعيات من المجتمع المدني، وهم جمعية ملوية للبيئة والتنمية، وجمعية ييس كرين المغرب Maroc Green Yess، وجمعية الشاطئ الأحمر للتنمية والأعمال الإجتماعية، وفضاء التضامن والتعاون للجهة الشرقية، وستنظم العملية بشاطئ رأس الماء. 
 
وفي الجزائر، يستكمل شركاء المؤسسة، وهم جمعية سيدي مجدوب مستغانم، وجمعية النور سكيكدة، وشركة أستاذ محند شاطئ سكيكدة، حملات كلين شورز في ساحل البحر المتوسط، شاطئ سكيكدة.
 
وفي نيجيريا يستكمل أعضاء مبادرة إفريقيا للتنمية العالمية من أجل التغيير الإيجابي، حملات كلين شورز، بالإضافة إلى شركاء المؤسسة في أوكرانيا.
 
ويذكر أن كلين شورز، هي حملة عالمية هدفها الحد من استخدام البلاستيك، أطلقتها مؤسسة شباب بتحب مصر بالتعاون مع المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة ، في ١٣ إبريل لعام ٢٠١٩، وشارك في الحملة ٥ بلدان، وهم مصر وتونس والمغرب والجزائر وأوكرانيا، وانضمت لهم نيجيريا.
 
وغرض الحملة التوعية بمخاطر استخدام البلاستيك وأيضا وضع حلول للحد منه، وذلك من خلال فاعليات وحملات توعية للمدارس، وغيرها من المؤسسات التعليمية، وأخيرا حس الحكومات، على وضع تشريعات للحد من استخدام البلاستيك، بسبب أضراره على البيئة.
 
WhatsApp Image 2019-05-25 at 9.26.07 AM (1)
 
WhatsApp Image 2019-05-25 at 9.26.07 AM
 
WhatsApp Image 2019-05-25 at 9.26.09 AM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق