السكريات والمياه الغازية.. 4 أطعمة تجنبيها أثناء فترة صيام المرأة الحامل

الأحد، 26 مايو 2019 09:00 ص
السكريات والمياه الغازية.. 4 أطعمة تجنبيها أثناء فترة صيام المرأة الحامل
الحمل والتمكر
أمل غريب

تحرص عدد من السيدات الحوامل، على صيام شهر رمضان الفضيل، على الرغم من الرخصة التي أعطاها لهن الله عز وجل، بالتزامن مع دخول فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجات الحرارة بشدة، مما يعرض المرأة الحامل لفقد عناصر هامة من جسدها أثناء فترة صيامها، فتحتاج إلى تغذية خاصة أثناء هذا الشهر، لتتجنب الكثير من المضاعفات التي من الممكن أن تحدث لها بسبب ما يفقده جسمها أثناء الصيام دون وقوع أضرار بصحتها و بصحة جنينها.

ويؤكد الأطباء بشكل عام، على ضرورة تناول المائ بشكل مستمر طوال اليوم، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، محذرين من أنه يجب ألا تقل كمية المياه التي تتناولها السيدات بصفة عامة، عن 4 لتر ماء، كذلك المرأة الحامل على مدار اليوم بعد الصيام.

الحرص على عدم تناول الأسماك بكميت كبيرة، خاصة المملحة «الفسيخ ، الرنجة، السردين ...إلخ»، أما إذا كان من الضروري تناوله، فيفضل أن يكون السمك مشوي، بحيث لا يفقد فائدته خلال عملية القلي في الزيت.

يحذر الأطباء، من تعرض المرأة الحامل للإجهاد خلال فترة الصيام، وعليها بأخذ قدر كبير من الراحة، حتى لا تصاب بزيادة في ضربات القلب.

ينصح الأطباء، بضرورة تناول المرأة الحامل، القليل من التمر، إذ يعتبر من أفضل الأطعمة للمرأة الحامل، لأنه يحتوي على مواد تهضم الطعام بشكل جيد جدا، كما أنه يقضي على الإمساك المصاحب لبعض السيدات خلال فترة الحمل.

يفضل تناول التفاح على مختلف الوانه، لأنه مفيد جداً لصحة المرأة الحامل والجنين خاصة في الشهور الأولى من فترة الحمل، كما أنه يرطب الجسم بشكل جيد خلال فترة الصيام.

الإقلال من السكريات والابتعاد التام عن تناول المشروبات الغازية قدر الإمكان، حتى لا يفقد الجسم طاقته، إلى جانب الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات الطازجة.

يفضل أن تشمل وجبة السحور، على منتجات الألبان قليلة الدسم، مع تناول الخبز البلدي، فهو يعطي شعور بالشبع وفائدته الصحية أعلى بكثير من الموجودة في الخبر المصنوع من الدقيق الأبيض «الفينو»، لأنه يرفع مستوي السكر في الدم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة