فودافون مصر ت بشيد بقانون حماية البيانات الشخصية: يدعم التحول الرقمي

السبت، 25 مايو 2019 10:49 م
فودافون مصر ت بشيد بقانون حماية البيانات الشخصية: يدعم التحول الرقمي
أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الحكومية والخارجية بشركة فودافون مصر
كتب - تامر إمام

 
 
قال أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الحكومية، والخارجية بشركة فودافون مصر، إن قانون حماية البيانات الشخصية، حصل على حقه في النقاش داخل لجنة الاتصالات بمجلس النواب، مشيراً إلى أنه استمتع بالأسلوب الراقي الذي تتبعه الجهات المعنية بالدولة خلال عملية النقاش، موضحا أنه تم استعراض كافة النقاط سواء إيجابية أو سلبية ويتم تحليلها من أجل الوصول إلى قانون متوازن يخدم مصلحةالدولة وخطة الحكومة الهادفة نحو التحول الرقمي.
 
وأضاف، قائلاً: «حرصت شركة فودافون خلال استعراض وجهة نظرها على تعزيز ودعم عملية التحول الرقمي داخل مصر، بما يتماشىمع رؤية الرئيس السيسي في أن تكون مصر ممرا عالميا للبيانات و مركزا إقليميا لاستضافة مراكز البيانات العملاقة»، مشيراً إلى أن التعديلات التي اقترحتها لجنة الاتصالات وممثلو الحكومة والقطاع الخاص عكست الاهتمام بتشجيع الاستثمار والوصول لأفضل صيغة لمشروع القانون بما يتواكب مع آخر المستجدات القانونية في مجال الخصوصية فى العالم. 
 
وأضاف "شركة فودافون حريصة تماما على تحقيق التوازن بين حماية البيانات الشخصية و دعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني و التي تعد سابقة في مجال تشريع القوانين بمصر".
 
الجدير بالذكر أن قانون حماية البيانات الشخصية يعدأحد أهم القوانين الجديدة التي يدرسها مجلس النواب حاليا تمهيدا للتصويت عليه وعرضه على مجلس الوزراء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق