منعا لتسلل عناصر متطرفة لداخل البلاد.. بلجيكا تحارب الهجرة غير الشرعية

الأحد، 26 مايو 2019 05:00 م
منعا لتسلل عناصر متطرفة لداخل البلاد.. بلجيكا تحارب الهجرة غير الشرعية
الشرطة البلجيكية

أزمة كبيرة تعيشها بلجيكا وتسبب لها حالة من الزعر خشية التعرض لهجمات إرهابية أو أعمال عنف، مثلما ِشهدت فرنسا عام عام 2015، حيث تؤكد التقارير الأمنية الصادرة عن أجهزة الأمن البلجيكى، اندساس العناصر المتطرفة وسط أفواج المهاجرين غير الشرعيين.

ورصد الأمن البلجيكى 80 طالب لجوء يمثلون تهديدًا محتملاً للنظام العام، وحذر المسئولين فى مكتب الأجانب منذ لك، ناقلًا عن أمن الدولة أن 36 منهم يشتبه فى تطرفهم، فيما فحصت أجهزة الاستخبارات العام الماضى نحو 2364 طالب لجوء تم اكتشاف وجود 80 منهم، متورطين فى أعمال إرهابية أو على صلة بمتطرفين، وفى عام 2017، بلغ هذا العدد 125 شخصًا من إجمالى 158000 شخص تم فحصهم.

وقال الإدعاء العام ببروكسل، إن الشرطة القضائية الفيدرالية فككت عصابة نشطة فى تهريب المهاجرين فى إقليم العاصمة بروكسل، حيث تعمل تلك المجموعة على نقل المهاجرين الذين يدفعون أموالًا للوصول إلى بريطانيا عن طريق وضعهم في شاحنات دون على السائقين بهم.

وفى إطار الأعمال الشاقة التى تشنها الشرطة البلجيكية لمواجهة المهاجرين غير الشرعيين ومنع اندساس المتطرفين بينهم، ألقت الشرطة القبض على 10 من المشتبه بهم، مثلوا أمام القضاء ووضعوا تحت أمر الاعتقال و بالإضافة إلى ذلك، تم نقل 10 أشخاص إلى مركز استقبال مغلق لللاجئين و تلقى المهاجرون الآخرون أمرا بمغادرة البلاد.

أعلن مسئول بالشرطة البلجيكية لوكالة بيلجا، الخميس الماضى، إن شرطة بروكسل ستكثف الرقابة داخل وحول محطة بروكسل الشمالية حتى نهاية هذا الأسبوع، وذلك بعد  أدى تدخل الشرطة فى موقف السيارات فى هونديلانج إلى استخراج 5 مهاجرين من شاحنة واعتقال مهرب بشرى.

ووفقًا للوكالة ذاتها، يستقر المهاجرون الذين تم إجلاؤهم من المحطة فى متنزه ماكسيميليان، فى بلدية بروكسل، فيما تم فحص ثلاثة مهاجرين منهما من قبل شرطة بروكسل الشمالية، بينما كانوا يستعدون للاستقرار فى محطة الحافلات دى لين ومحطة الترام فى ستيب فى محطة بروكسل نورد.

وقال متحدث باسم منطقة شرطة بروكسل الشمالية، كان هناك شخصين أُمرا بمغادرة البلاد وشخص ثالث أبلغنا به مكتب الأجانب، والذى أطلق سراحه لاحقاً".

وأضاف: يجب على الشرطة فى هذه المنطقة أن تأمر المهاجرين الذين يحاولون الاستقرار وحول المحطة الشمالية فى بروكسل، الواقعة فى ساربيك بمغادرة المنطقة، كما يجب عليها تزويدهم بالمعلومات اللازمة عن مراكز الاستقبال التابعة لمنظمة سامو Samusocial والصليب الأحمر، ومع ذلك، فى الأيام الأخيرة، انتقل المهاجرون مرة أخرى إلى منتزه ماكسيميليان، الذى يقع على بعد بضع مئات من الأمتار من محطة بروكسل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة