نقيب عام الفلاحين: مجموعات الجراد قليلة.. ولا تشكل أي خطر على الزراعات

الأحد، 26 مايو 2019 06:07 م
نقيب عام الفلاحين: مجموعات الجراد قليلة.. ولا تشكل أي خطر على الزراعات
أسراب من الجراد- أرشيفية
إيمان حكيم

قال الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، إن مجموعات الجراد التي ظهرت في أبوسمبل في أسوان، قليلة ولا تشكل تهديدا كبيرا على الزراعات، وقد قامت وزارة الزراعه بالتصدي لها على الفور بالمكافحة والمقاومة برش المبيدات اللازمة من خلال مواتير.

وأكد أبو صدام، على وجود قاعدة الجراد الرئيسية بمدينة أسوان، بالإضافة إلى 11 قاعدة جراد أخرى بأبو سمبل السياحية والعلاقي وجرف حسين ووادي عبادي والبرامية وأبرق وحماطة ومرسى علم والشيخ الشاذلي وأبو رماد وشلاتين.

وأضاف أبوصدام، أن مجموعات الجراد لم تصل لحجم الأسراب وظهرت بمنطقة الكيلو 16 بمدينة أبو سمبل، وأدت لها فرق المكافحة وتم إجراء المسح الشامل لكل الزراعات بالمدينة، لافتا إلى أن الجراد الصحراوى والإفريقي القادم من السودان، وإن ظهور الجراد الصحراوي والإفريقي في هذا الوقت طبيعي ويرجع ذلك إلى بدء موسم تكاثر الجراد، الذي سينتهي في شهر سبتمبر المقبل.

وأشاد عبدالرحمن، بالتحرك السريع لوزارة الزراعه للقضاء علي مجموعات الجراد في أسوان والأقصر، موضحاً أن المكافحة السريعة تنقذ المحاصيل من أضرار جسيمه قد تحدث نتيجة تغذي هذه المجموعات على النباتات، فكلما تأخرت المكافحة زاد عدد الجراد وزاد الضرر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق