بين المشروعات الصغيرة والإنجازات الكروية.. مصر ترفع راية الشباب

الإثنين، 27 مايو 2019 08:00 م
بين المشروعات الصغيرة والإنجازات الكروية.. مصر ترفع راية الشباب
مجلس النواب
مصطفى النجار

تشهد الكثير من التغيرات التى طرأت على مصر وجود تغيرات جوهرية في النظر إلى الشباب وتفاصيل حياتهم، فمع زيادة عدد الشباب عن ثلثي عدد سكان مصر يزداد الاهتمام الرسمي بهم لتوفير أفضل مستوي حياة ارتكازًا على الأساليب العلمية الحديثة، بتوفير كل ما يلزمهم في حياتهم اليومية وتنمية مهاراتهم وتوفير فرص عمل تضمن استثمارًا جيدًا لطاقات الشباب ومساهمتهم في إثراء الحياة والمساعدة على زيادة معدلات النمو والتنمية.
 
النائبة سعاد المصرى عضو لجنة المشروعات الصغيرة والننائبة يمحافظة بورسعيد، قالت إن الفترة السابقة شهدت اهتمام بملف الشباب ما لم نشهده من قبل سواء من خلال التمكين، او توفير فرص عمل من خلال سن تشريعات جديدة لتذليل العقبات اماماهم او بتوفير فرص عمل حقيقية فى مختلف القطاعات.
 
ولفتت سعاد المصرى، إلى أن مشروعات عربات الطعام المتنقلة توفر فرص عمل للشباب في اطار شرعي وآمن، وأن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة استطاع ان يوفر ألاف الفرص للشباب وهناك الكثير من النماذج الناجحة التى استطاعت ان تحقق نجاحا كبيرا خين تم توفير الأدوات المطلوبة لها على أرض الواقع.
 
وأكدت النابة البرلمانية، على حرص الدولة على توفير كافة التسهيلات اللازمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومنها عربات الطعام المتنقلة الخاصة بالشباب، حيث أن هذه المشروعات تساهم في نجاح خطة الدولة في  تحويل مشروعات القطاع غير الرسمي إلي رسمي، مطالبه بسرعة اصدار التراخيص وتقديم الدعم اللازم للشباب.
 
وفي إطار الاهتمام بالشباب والنشاطات الموجهة لهم، تقدم النائب مصطفى الجندى رئيس التجمع البرلمانى لدول شمال افريقيا والمستشار السياسى لرئيس البرلمان الافريقى، بالتهنئة لمصر ونادي الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية، لافتًا إلى أن نجوم الزمالك أسعدوا الجماهير المصرية.
 
وأوضح «الجندي» في برقية تقدم بها باسم البرلمان الأفريقى، أن جميع المصريين سعدوا بفوز نادي الزمالك بلقب الكونفدرالية الأفريقية مشيدا بالفريقين على الروح الرياضية والأداء المشرف الذي يعكس قوة الترابط بين الشعبين المصري والمغربي كما اشاد بالتنظيم الرائع وتحقيق الأمن.
 
وأكد على ثقته الكاملة فى قدرة مصر على تنظيم اروع بطولة أفريقية خاصة ان العالم كله ينتظر هذه البطولة للاستمتاع باداء النجوم الدوليين الأفارقة الذين يلعبون فى كبرى الأندية الأوروبية والعالمية، كما أعلن ذلك رئيس الاتحاد الأفريقي موجها التحية للجمهور المصري والمغربي على الروح الرياضية التى سادت بينهما طوال المباراة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق