تجارة النصب بأحلام الغلابة.. مواطن سدد ثمن شقة فاخرة لـ«تبارك القابضة» وتفاجأ بأرض بور

الثلاثاء، 28 مايو 2019 02:53 م
تجارة النصب بأحلام الغلابة.. مواطن سدد ثمن شقة فاخرة لـ«تبارك القابضة» وتفاجأ بأرض بور
طلال رسلان

ملفات الفساد تنكشف يوما تلو الآخر، منذ أولت الدولة اهتماما كبيرا بمحاربة الفاسدين والمتاجرين بأحلام الغلابة، يسقط اللثام عن مافيا بيع الأراضي وتجار الإسكان الحرام واحدا تلو الآخر.

اليوم فصل جديد من فصول الإتجار بقوت المصريين، مشروع كامل أدر ملايين من الباطل على أبطال القصة بين أيدينا، شركة من إحدى شركات نهب الأراضي والعقارات أزكمت رائحة فسادها الأنوف.

المستندات التي حصلت عليها "صوت الأمة" تضمنت تفاصيل القضية التي تورطت بها شركة الأفق الجديدة للإسكان والتعمير التابعة لمجموعة شركة تبارك القابضة (كابيتال إيست 1).

تكشف التفاصيل أنه بموجب عقد بيع ابتدائى مؤرخ 21/5/2015 اشترى المجني عليه من الشركة المذكورة الوحدة السكنية رقم 52 بالدور الخامس بعد التجارى بالعقار رقم (4) بمشروع شركة الأفق الجديدة للإسكان والتعمير التابعة لمجموعة شركة تبارك القابضه (كابيتال إيست 1) المقام على قطعة الأرض رقم 26 ب مكرر بمنطقة جنوب مدينة نصر  - محافظة القاهرة البالغ جملة مساحتها 109 م 2، إضافة إلى حصة شائعة في الأرض المقام عليها العقار، وذلك مقابل ثمن إجمالي وقدره 457800 جنيه، سدد منها الضحية بالكامل بموجب شيكات بنكية – تخصم من حسابه - مسطرة ومسلمة لكل من  على عبد اللطيف محمد الشربانى (رئيس مجلس الإدارة ، وحسن عبد اللطيف محمد الشربانى (العضو المنتدب ).

ووفقا للبند التاسع من العقد، والذي اطلعنا عليه، فقد تحدد لتسليم العين المذكور بالمواصفات الواردة بالعقد خلال مائه وثمانون يوماً من 4/2017 ويتم التسليم النهائي للعقار الكائن به العين المبيعة كاملاً خلال اثنا عشر شهرا من تاريخ التسليم سالف الذكر.

الكارثة الكبرى في القصة أن ممثلي الشركة المذكورة أوهموا الضحية بأن المشروع له مواصفات خاصة على النحو الثابت بالكاتالوجات والرسومات بطرق احتيالية بطريق النصب بهدف الاستيلاء على أمواله وأموال غيره وبدون أية تراخيص من الجهات الإدارية ذات الصلة.

لكن تأتي الرياح بما لا يشتهي المواطن الغلبان، حتى الآن لم يقم المتهمين بإنشاء وتشييد العين المبيعة أصلا وكذا العقار الكائن به العين المبيعة.

اضطر ضحية التجارة الحرام إلى تحريح محضر معاينة على الطبية بتاريخ 1/1/2019 بنقطة شرطه زهراء مدينة نصر التابع لها قطعة الأرض المقام عليها المشروع الوهمي (كابيتال إيست)، وكانت المفاجأة بأن أسفرت المعاينة على الطبيعة أنها أرض فضاء ولا يوجد بها أي مبانٍ أو مرافق وقيد المحضر برقم 2813 لسنة 2019 إدارى مدينة نصر أول.

صدمة كبرى أصابت الضحية بضياع أمواله في أرض فضاء ومشروع وهمي، لكنه قام بإبلاغ النائب العام ضد المذكورين بتهمة النصب والاستيلاء على أمواله بالمحضر رقم 3124 لسنة 2019 إداري البساتين، وأمر المحامى العام لنيابة جنوب القاهره بتاريخ 7/5/2019 باستيفائه، وسؤال الضحية ثم استجواب المذكورين، وإرفاق تحريات المباحث حول صحة الواقعة وظروفها وملابساتها.

ومن ناحيه أخرى، توصلنا مع الضحية الذي أكد رفع دعوى تعويض بمبلغ مليون جنيه برقم 279 لسنة 2019 تعويضات كلى حلوان، وما زلت متداولة بالجلسات.

ربما يكون تحرك الجهات الرسمية، ولجوء المجني عليه الذي يمتلك كافة الحقوق والمستندات الرسمية التي تثبت حقه، وسيلة إلى إيقاف نزيف مافيا التجارة بأحلام الغلابة في المسكن، قبل الإيقاع بمزيد من الضحايا في شباك النصب الوهمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق