"البشر سيصبحون آلات".. جهود لزرع رقائق في الدماغ تغني عن الإنترنت

الأربعاء، 29 مايو 2019 04:00 م
"البشر سيصبحون آلات".. جهود لزرع رقائق في الدماغ تغني عن الإنترنت

"لا يحتاج مطلقًا للتعلم أو اكتساب الخبرات والقدرات، فالرقاقة المزروعة في عقله تجلعه يفعل كل ما يريد دون أن يغادر مكانه، فمبجرد يقظته من النوم، يمارس التمارين الرياضية بطريقة سليمة دون أن يدربه أحد عليها، ثم يذهب ليحضر فطوره دون خبرة سابقة في الأعمال المطبخية، ومن ثم يقوم بالذهاب لعمله ويمارس وظيفته بكل احترافية دون أن يكون له سابقة من الخبرات والمؤهلات لذلك، وخلال طريق عودته للمنزل يراسل عشرات الجنسيات المختلفة عنه بلغتهم دون حاجة إلى مترجم".. هذا ليس آليا ولا واقعًا مشهودًا حتى الأن في أي من التطورات التكنولوجية المتتالية، ولكنه ربما قد يكون حال البشري في المستقبل القريب، وذلك وفقًا لما صرح به خبير الذكاء الاصطناعي والرئيس التنفيذي لشركة "Fountech.ai"، نيكولاس كايرينوس، في مقابلة نشرها موقع "إنترستينك إنجنيرينك".

زرع رقائق في الدماغ
زرع رقائق في الدماغ

 

 

يتوقع نيكولاس، أنجوجل تسعى في غضون 20 عام ستزرع رقائق في رؤوس البشر تسمح بالتعلم واكتساب الخبرات دون حفظ شيء ما، مشيرًا إلى أنه لن يضطر أي شخص للبحث في محرك البحث العالمي جوجل منأجل معرفة معلومة ما.

ويقول أن هذه الخطوة القادمة من جوجل تشابه مشروع "Neuralink" من شركة "سبيس إكس"، والذي يهدف إلى تنزيل المعلومات من الحاسوب إلى الدماغ مباشرة، مشيرًا إلى أنه عند تطبيق هذا ستختفي الحاجة إلى تعلم شيء ما، حيث أن المعلومات ستكون كلها في الرأس، وسيكون الأمر أشبه بالحصول على ذكاء حقيقي مساعد سوف يفكر مثلك.

ويعتقد كايرينوس أن هذا التقدم قريب جداً، وأضاف: "إذا نظرت إلى تطور الذكاء الاصطناعي فإن التقدم الذي سنراه في السنوات الخمس المقبلة سوف يتفوق على ما رأيناه في السنوات الخمسين الماضية".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق