أي اتهام لترامب غير دستوري..الرئيس الأمريكي ينتصر على روبرت مولر

الخميس، 30 مايو 2019 12:00 ص
أي اتهام لترامب غير دستوري..الرئيس الأمريكي ينتصر على روبرت مولر

«كبة وانزاحت من على صدر ترامب» بعد أن أعلن المحقق الأمريكى روبرت مولر استقالته من منصبه بوزارة العدل الأمريكية بعد استكمال التحقيقات الخاصة بالتدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية، والتى يسعى فيها الديمقراطيون الوصول إلى دليل على إدانة الرئيس الأمريكى بالتدخل الروسى فى الانتخابات، حسبما ذكرت شبكة سى أن إن.

مولر

وأكد مولر أن اتهام الرئيس الأمريكى بالتدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية أمر غير دستورى وليس مطروحا، وبدوره قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى تغريدة على تويتر، ردا على تصريحات مولر «إنه لن يتغير شيء بعد تصريح مولر والقضية قد أغلقت».

تغريد ترامب

وقال متحدث باسم الوزارة إنه جرى إخطار البيت الأبيض مساء أمس بشأن خطط مولر للتحدث على الملأ، ويواصل الديمقراطيون فى الكونجرس التحقيق فى التدخل الروسى فى الانتخابات باستخدام سلطاتهم الإشرافية البرلمانية لإصدار مذكرات إحضار لإبقاء الضغط، ويحاول الديمقراطيون الاطلاع على ضرائب الدخل الخاصة بترامب وسجلاته المالية الشخصية.

 
ودعا ترامب الديمقراطيين لإنهاء تحقيقاتهم حتى يمكن للجانبين العمل معا بشأن التشريعات مثل مسودة قانون لتمويل تطوير البنى التحتية.
 
وتقدمت طليب أول مسلمة يتم انتخابها فى الكونجرس فى نوفمبر الماضى، بمشروع قرار أواخر مارس الماضى يطالب اللجنة القضائية بمجلس النواب التحقيق فيما إذا كان سيقوم المجلس ببدء إجراءات عزل ترامب، ويرعى هذا المشروع حتى الآن سبعة نواب، أغلبهم وقعوا عليه بعد الكشف عن نسخة منقحة من تقرير المحقق الخاص فى قضية التدخل الروسى روبرت مولر المتعلق بالتدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية 2016 وما إذا كان ترامب قد عرقل العدالة.

وكانت نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب قد قالت فى مؤتمر صحفى، إن الرئيس يعزل نفسه تقريبا لأنه يظهر كل يوم مزيد من العرقلة للعدالة وعدم الاحترام للدور المشروع للكونجرس فى استدعاء من يريد، وقالت بيلوسى إن الإسراع فى إجراءات العزل ليست الخيار الوحيد المتاح أمام الديمقراطيين الساعين لمحاسبة ترامب.
 
وقالت بيلوسى، إن البعض يتصرف أحيانا كما أنه لا خيار سوى العزل، لكن الأمر ليس كذلك. فذا طريق يسفر عن نتائج وجمع معلومات، وبعض هذه المعلومات هو أن هذه الإدارة تريد أزمة دستورية لأنهم لا يحترمون قسم المنصب الذين أقسموه لحماية دستور الولايات المتحدة والدفاع عنه. لكن النائب أل جرين رد عليها قائلا: آل جرين: «لا يمكننا أن نقول إننا نواجه أزمة دستورية ثم لا نفعل شيئا». وأضاف: «علينا العمل للعزل، لنترك مجلس الشيوخ يفعل ما يريد وعلينا أن نفعل ما يجب علينا فعله».
 
يذكرأن، تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعدم السماح بالنشر الكامل «لتقرير مولر» المحقق الأمريكي الخاص روبرت مولر بشأن مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية لعام 2016.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق