اسحبوا الموبايلات.. أضرار لبقاء الأطفال أمام شاشات الموبايل

الأحد، 02 يونيو 2019 07:00 ص
اسحبوا الموبايلات.. أضرار لبقاء الأطفال أمام شاشات الموبايل
شاشات الموبايل

يعد المكوث أمام شاشة الموبايل من الأمور الخطيرة، التي تسبب مشاكلا صحية للأشخاص البالغين مثل الأرق والانفصال الاجتماعي وعدم ممارسة الرياضة، فما بالك بما تسببه للأطفال أكثر عرضة لمشاكل الدماغ ومشاكل تتراوح بين السمنة واضطرابات الصحة العقلية.

الدكتور جيمس واكسمونسكي، رئيس قسم الطب النفسي للأطفال والمراهقين في ولاية بنسلفانيا، قال إنه يجب أن ندرك أن الأطفال معرضون للغاية للمشاكل الصحية بسبب الموبايل، وأي شيء يفعلونه لبضع ساعات كل يوم - بغض النظر عن ماهو الأمر - سوف يؤثر عليهم ليس فقط في الوقت الحالي، ولكن أيضًا فيما بعد.

وزاد مقدار الوقت الذي يقضيه الأطفال في النظر إلى أجهزة الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي أو التلفزيون أو شاشات الهاتف المحمول.

وتوصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بعدم استخدام شاشات للأطفال بعمر 18 شهرًا أو أقل، لافتة إلى أن الأطفال الصغار ومرحلة ما قبل المدرسة الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 5 سنوات يجب ألا يتعرضوا للموبايل أكثر من ساعة يومياً.

وأضاف "واكسمونسكي"، أنه بينما هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول هذا الموضوع، فقد ظهرت معلومات تشير إلى أن أكثر من ساعتين من وقت الشاشة اليومي يمكن أن تخلق خطرًا كبيرًا على مشاكل عدم الانتباه والاندفاع، مثل تلك التي تظهر عند الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه كما تم ربطه بالسمنة والأرق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق