تعرفى على علامات الإصابة بسكر الحمل

السبت، 01 يونيو 2019 04:00 م
تعرفى على علامات الإصابة بسكر الحمل
سكر الحمل

ذكر موقع webmd الطبي، أن سكري الحمل هو شكل مؤقت من مرض السكر قد تصاب به المرأة خلال شهور الحمل نتيجة لتوقف جسمها عن إنتاج الأنسولين أو الاستجابة له بشكل مناسب. وقد يسبب سكري الحمل بعض المخاطر الصحية لكل من المرأة الحامل والجنين.

وبحسب الموقع الطبي، فإن مضاعفات الإصابة بسكرى الحمل، هي: ارتفاع الوزن عند الولادة للطفل، والولادة المبكرة، وانخفاض مستويات السكر في الدم عند الطفل عند الولادة، وزيادة في ضغط دم المرأة الحامل، وزيادة خطر إصابة المرأة بتسمم الحمل أثناء الحمل، ويذهب سكري الحمل عادةً بعد الحمل حيث يفحص الطبيب مستويات السكر في دم المرأة بعد الولادة بفترة قصيرة ثم مرة أخرى خلال 6 أسابيع.

وحول علامات وأعراض الإصابة بسكرى الحمل، فإن العطش الشديد أحد الأعراض المحتملة لسكري الحمل، بحس بالموقع. وقد لا يظهر سكري الحمل أى علامات أو أعراض واضحة  لأن العديد من التغييرات قد تكون مماثلة لتلك التي تحدث أثناء الحمل.
 
العلامات والأعراض المحتملة: إعياء، وعدم وضوح الرؤية، والعطش الشديد، والغثيان، والتهابات متكررة في المثانة أو المهبل أو الجلد، وكثرة التبول، والسكر في البول، ويجب على أي امرأة تعاني من أعراض جديدة أو غير عادية أثناء الحمل التحدث إلى الطبيب فورا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق