هل تنجح مبيدات «البرلمان» في وقف زحف الجراد الصحراوي بإجازة العيد؟

السبت، 01 يونيو 2019 02:08 م
هل تنجح مبيدات «البرلمان» في وقف زحف الجراد الصحراوي بإجازة العيد؟
النائب رائف تمراز
مصطفى النجار

تحذيرات وتحركات بدأ يشهدها مجلس النواب، رغم تعطل أعماله في نهاية شهر رمضان ومع اقتراب اجازة عيد الفطر المبارك، وتحديدًا داخل لجنة الزراعة بسبب المخاوف التى تواجه عشرات الآلاف من الأفدنة والمزروعات المصرية بسبب بدء موسم زحف الجراد على بعض المناطق.
 
فقد طالب النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، الحكومة بالتحرك السريع لمواجهة الجراد المنتشر في بعض المناطق الصحراوي، متسائلًا عن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الزراعة لمواجهة هذا الزحف السنوي، وهل المبيدات الحشرية اللازمة متوفرة لعدم الإضرار بالزراعات في كافة المحافظات.
 
وأوضح تمراز في تصريح لـ «صوت الأمة»، أن سرب الجراد الصحراوي يمكنه التهام قرابة 100 ألف طن من النباتات الخضراء، كما أنه تلتهم كل مكونات النباب من ثمار وقشور حتي أنها تلتهم البراعم ، وإذا وقفت على بعض الأشجار قد تتسبب في تحيطمها خاصة إذا كانت الأعداد كبيرة من هذه الحشرة تقيلة الوزن نسبيًا.   
 
أما النائب جمال آدم عن دائرة الوادى الجديد، بطلب احاطة الى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجها الى رئيس الوزراء، ووزيري الزراعة، والتنمية المحلية، بشان انتشار الجراد الصحراوى بمنطقة شرق العوينات بمحافظة الوادى الجديد. 
 
وقال البرلمانى فى طلبه، ان المسئولين تقاعسوا عن اداء واجبهم فى مواجهة ومقاومة الجراد الصحراوى، بسبب نقص المبيدات والوقود للمكافحة، مما يؤثر على الثروة الزراعية فى هذه المناطق، مطالبا الجهات المسئولة بسرعة اتخاذ الاجرارات لمواجهته.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق