محمد صلاح يحقق أغلى بطولة.. ألقاب المحترفين المصريين في القارة العجوز

الأحد، 02 يونيو 2019 02:00 م
محمد صلاح يحقق أغلى بطولة.. ألقاب المحترفين المصريين في القارة العجوز
محمد صلاح

توج عددًا كبيرًا من اللاعبين المصريين بالألقاب في الملاعب الأوروبية، بين دوريات محلية وكؤوس سوبر، ولم يصل أي منهما إلى التتويج ببطولة أوروبية قبل أن يفعلها محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي ويحصل على لقب دوري أبطال أوروبا كأول مصري يحقق البطولة الأكبر على مستوى الأندية في ملاعب القارة العجوز.
 
وقاد محمد صلاح ليفربول للفوز على توتنهام 2/0، في المباراة التى جمعتهما مساء السبت بملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد، ليصل ما حققه الفرعون المصري من الألقاب مع الأندية الأوربية إلى 5 ، حيث سبق توج مع بازل بطلاً للدورى السويسرى "مرتين"، والدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" مع تشيلسى، كذلك كأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين "كابيتال وان".

وبعيدًا عن ألقاب محمد صلاح التي حملها مع أندية أوروبا نستعرض في التقرير التالي بطولات المصريين في ملاعب أوروبا..

محمد الننى (6 ألقاب)

محمد النني
محمد النني

توج محمد الننى بطلاً للدورى السويسرى مع فريق بازل 4 مرات متتالية قبل انتقاله إلى أرسنال، ومع العملاق الإنجليزي توج بكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية.

أحمد حمودي (لقب وحيد)

احمد حمودي
 
احمد حمودي

توج أحمد حمودى نجم الأهلي الحالي بلقب الدورى السويسرى قبل انتقاله لنادى الزمالك ومنه إلى الأهلي.

عمرو وردة (لقبين)

عمرو وردة
 
عمرو وردة

توج عمرو وردة بلقبي كأس اليونان والسوبر المحلي مع فريق باوك خلال رحلته الاحترافية الطويلة هناك.

أحمد حسن كوكا (بطولة وحيدة)

كوكاكوكا

حقق المهاجم المصرى أحمد حسن كوكا، لقب وحيد فى مسيرته الأحترافية بأوروبا، بعدما توج بطلاً لمسابقة كأس البرتغال مع سبورتنج براجا.

شريف أشرف (بطولة واحدة)

شريف أشرف
 
شريف أشرف

فاز المهاجم المصرى شريف أشرف، ببطولة الدورى الفنلندى مع فريق هلسنكى، واحتسبت البطولة للاعب الذى كان مقيداً فى قائمة الفريق المشاركة بالمسابقة، على الرغم من انضمامه لصفوف يارو على سبيل الإعارة، فى موسم 2011/2012.

أحمد حسام ميدو (4 ألقاب)

ميدو
 
ميدو

نجح "ميدو" نجم الزمالك السابق فى اعتلاء منصات التتويج مع أياكس أمستردام الهولندى، وحقق بطولة الدورى "مرتين" والكأس والسوبر.

أحمد حسن (4 ألقاب)

أحمد حسن
 
أحمد حسن

حقق أحمد حسن 4 ألقاب أولها مع بشكتاش عندما توج بكأس تركيا في 2006، ثم الدوري والكأس والسوبر البلجيكي مع أندرخلت.

 

محمد زيدان (لقبين)

محمد زيدان
 
محمد زيدان

 

توج محمد زيدان بلقب الدورى الألمانى "البوندزليجا" مع بوروسيا دورتموند، مرتين متتاليتين فى 2010/2011، و2011/2012 وهى من أقوى البطولات التى حصدها الفراعنة خلال مشوارهم الاحترافى فى ملاعب القارة العجوز.

هانى رمزى (بطولة واحدة)

هاني رمزي
 
هاني رمزي

فاز هانى رمزى، نجم الكرة المصرية السابق ببطولة كأس السوبر الألمانى فى موسم 1994/1995 مع فريق بريمن، بعدما تغلب على بايرن ميونيخ الألمانى بنتيجة 2/1.

مجدى طلبة (3 بطولات)

مجدي طلبة
 
مجدي طلبة

فاز مجدى طلبة بلقب الدورى البلغارى موسم 1994-1995، عندما كان يلعب فى صفوف ليفسكى صوفيا، ليصبح أول لاعب مصرى يحصل على لقب الدورى هناك.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق