وسائل الإعلام العربية والعالمية: «الريدز» بطلا لأوروبا بعد 14 عاما

الأحد، 02 يونيو 2019 11:00 ص
وسائل الإعلام العربية والعالمية: «الريدز» بطلا لأوروبا بعد 14 عاما
محمد صلاح

أصبح النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى صفوف نادى ليفربول الإنجليزى مصدر سعادة وإلهام لعشاق الساحرة المستديرة، ليجبر ملايين المتفرجين والمحبين لكرة القدم ليس فقط على مستوى العالم العربى بل على مستوى العالم على متابعة مسيرته الاحترافية فى النادى الإنجليزى، ليس فقط لبراعته ومهارته إنما أيضا لأخلاقة التى خلقت حالة من الحب وسط جموع الشعب العربى والعالمى ليستحق كل التقدير والاحترام الذى ناله من وسائل الإعلام العالمية والعربية.

وفى هذا الصدد، أبرزت وسائل الإعلام العربية والدولية المساهمة الكبيرة التى قام بها محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزى، بحسب تقرير نشرتة وكالة أنباء الشرق الأوسط ،لحصول فريقه على لقب دورى أبطال أوروبا، للمرة الأولى منذ عام 2005 والسادسة فى تاريخه بعد فوزه على مواطنه توتنهام هوتسبير بهدفين نظيفين فى مدريد.


وعنونت قناة (سكاى نيوز): "ليفربول بطلا لأوروبا بهدفى صلاح وأوريجي".

محمد صلاح يقبل الكأس

وقالت القناة - عبر نشراتها وموقعها الإلكترونى - إن ليفربول الإنجليزى توج بلقب دورى أبطال أوروبا، للمرة الأولى منذ عام 2005 والسادسة فى تاريخه، بعد فوزه على مواطنه توتنهام هوتسبير بهدفين نظيفين، السبت، فى مدريد.

فرحة محمد صلاح

وأحرز لليفربول محمد صلاح فى الدقيقة الثانية من اللقاء، إثر ركلة جزاء، فيما أضاف البلجيكى ديفوك أوريجى الهدف الثانى قبل النهاية بثلاث دقائق من تسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء.

اللاعب محمد صلاح

قناة (روسيا اليوم) الإخبارية وتحت عنوان (شاهد.. محمد صلاح يقود ليفربول للفوز بلقب دورى الأبطال)، قامت بتقطيع الفيديوهات التى توضح لقطات لمحمد صلاح خلال المباراة وركزت على اللمسات الفنية للفرعون المصرى.

وقالت القناة إن النجم محمد صلاح سجل هدف التقدم "للريدز" مبكرا، فى الدقيقة الثانية من انطلاق صافرة البداية، من ضربة جزاء.

تتويج ليفربول بكأس دورى أبطال أوروبا

"صلاح وأوريجى يقودان ليفربول للفوز بدورى أبطال أوروبا"، هكذا عنونت قناة "العربية" الإخبارية، وقالت إن النجم المصرى محمد صلاح سجل اسمه بأحرف من ذهب فى تاريخ دورى أبطال أوروبا لكرة القدم حيث قاد ليفربول إلى التتويج باللقب للمرة السادسة فى تاريخه، إثر فوز الفريق على توتنهام 2 - صفر على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد، فى المواجهة الإنجليزية الخالصة التى جمعت الفريقين فى نهائى البطولة.

تسديدة لمحمد صلاح

وأشارت إلى أن صلاح افتتح التسجيل لليفربول من ضربة جزاء فى الدقيقة الثانية ثم أضاف البديل ديفوك أوريغى الهدف الثانى للفريق فى الدقيقة 88، ليتوج ليفربول بلقب البطولة للمرة الأولى منذ عام 2005 .

"صلاح يقود ليفربول للفوز بكأس أبطال أوروبا".. عنوان عريض للقناة (الحرة) الأمريكية - خلال نشراتها وموقعها الإلكترونى - منذ صافرة الحكم لنهاية المباراة التى توج بها ليفربول.

وقالت القناة إن المصرى محمد صلاح سجل هدفا مبكرا من ركلة جزاء وقاد ليفربول الإنجليزى إلى إحراز لقبه السادس فى دورى أبطال أوروبا فى كرة القدم، بفوزه على مواطنه توتنهام 2-صفر السبت فى مدريد.

محمد صلاح رافعا الكأس

وأشارت إلى أن ليفربول انفرد فى المركز الثالث التاريخى بعد ريال مدريد الإسبانى (13) وميلان الايطالى (7)، بعدما كان يتساوى مع برشلونة الإسبانى وبايرن ميونيخ الألماني.

"سي.أن.أن." الأمريكية عنونت "السادسة لليفربول الأولى لمحمد صلاح والثالثة للعرب.. عرش الأبطال يبتسم لـ"الريدز".

وأشارت القناة إلى أن ليفربول حقق لقب دورى أبطال أوروبا للمرة السادسة فى تاريخه بعد فوزه على مواطنه توتنهام هوتسبرز بهدفين نظيفين، وقالت : "فعلى أرضية ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، تقدم ليفربول عند الدقيقة الثانية عبر النجم المصرى محمد صلاح من علامة الجزاء، وحافظ ليفربول على تقدمه طيلة دقائق الشوط الأول".

محمد صلاح وابنته

وأضافت إنه عند الدقيقة 86 من عمر اللقاء، قتل البديل البلجيكى ديفوك أوريجى أحلام توتنهام بالهدف الثاني، لتنتهى المباراة بثنائية نظيفة لـ"الريدز" ،وبهذا الفوز، أصبح صلاح ثانى لاعب عربى يفوز بلقب الأبطال بعد الجزائرى رابح ماجر والمغربى أشرف حكيمي، وأول مصرى يحقق هذا اللقب، كما أن ليفربول توج على عرش أوروبا بعد 14 عاما من الغياب.

وبعد أن أضاع ليفربول فرصة التتويج باللقب الأوروبى فى الموسم الماضى بالهزيمة فى المباراة النهائية أمام ريال مدريد الإسباني، نجح الفريق الإنجليزى تحت قيادة مديره الفنى يورجن كلوب ونجمه المصرى محمد صلاح فى انتزاع اللقب هذا الموسم، ليعتلى منصة التتويج بدورى الأبطال للمرة الأولى منذ عام 2005.

فرحة محمد صلاح بالكأس
 
محمد صلاح بصحبه ابنته
 
محمد صلاح رافعا الكأس
 
محمد صلاح وكأس البطولة (2)
 
محمد صلاح وكأس البطولة
 
محمد صلاح وميدالية البطولة
 
محمد صلاح يرفع الكأس
 
هجمة لمحمد صلاح
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق