هل تعاني من صداع السفر؟.. تعرف على الأسباب وطرق الوقاية

الإثنين، 03 يونيو 2019 03:00 ص
هل تعاني من صداع السفر؟.. تعرف على الأسباب وطرق الوقاية
الجيوب الأنفية

"الصداع" من الأشياء المزعجة التى قد تصيبك فى اى وقت ولكن لماذا قد يحدث لك صداع مفاجئ عند ركوب الطائرة والسفر؟ لا تقلق فأنت لست بمفردك من يحدث له ذلك، حيث أن هذا الصداع مشكلة شائعة تسمى "صداع الطائرة" نتعرف عليه فى السطور التالية وأسبابه وما هى طرق الوقاية منه وعلاجه بحسب موقع migraine again

 
وصداع الطائرة يمكن أن يحدث بسبب التغير في الارتفاع عندما تصعد الطائرة وتهبط، حيث يحدث التهاب في تجويف الجيوب الأنفية (تلك  الفراغات المملوءة بالهواء والتي تنبعث من جانبي أنفك وبين حاجبيك) بسبب اختلاف في ضغط الهواء داخل وخارج الجسم.
 
 
 
وهذا الاختلاف في الضغط قد يتسبب في تمدد الأوعية الدموية في الجسم ، مما قد يؤدي إلى ألم في الرأس. يمكن أيضًا أن تحدث الصداع النصفي أثناء السفر الجوي بسبب مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك الإجهاد والجفاف والهواء الجاف المعاد تدويره والروائح القوية وتغيرات الطقس.

طرق الوقاية والعلاج: 

 

1- تناول مسكنات الألمإذا كنت تعلم أنك عرضة لصداع الطائرة، فعليك تناول عامل مضاد للالتهابات غير الستيرويدية  أو مسكن للألم قبل ساعة أو ساعتين من الإقلاع لتجاوز أي التهاب أو ألم. 

2- ابتعد عن الأطعمة التى تسبب الصداعقبل ١٢ إلى 24 ساعة من رحلتك، ابتعد عن الأطعمة التى تسبب لك الصداع مثل: الجبنة، الشوكولاته، اللحوم المصنعة ، والتي تحتوي جميعها على تيرامين ، وهو مركب كيميائي يمكن أن يشير إلى مسارات الألم لمن لديهم استعداد للصداع والصداع النصفي.
 بدلاً من ذلك تناول نظام غذائى نباتى قبل السفر وأثناءه ، وهذا لن يساعدك فقط في تجنب العوامل المحفزة المحتملة ، ولكن أيضًا يمكن أن يوفر لك المزيد من الطاقة حتى لا تشعر بالكسل والخمول.

3- شرب الماءلشرب الكثير من الماء أثناء الرحلات الجوية يساعدك على تجنب  الصداع ومنع الجفاف.4- النوم الجيدالتغيرات فى عادات النوم والتخلف عن الطيران قد تسبب الصداع النصفي أيضًا، لذا يمكنك أن تحصل على منوم حتى  يساعد في الحصول على قسط مناسب من الراحة في الليلة التي تسبق الرحلة ، ولكن من المهم جدًا النوم على متن الطائرة لفترة طويلة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا