#العالم_جاي_على_جدة.. نجوم العالم يزينون سماء السعودية في الصيف

الأحد، 02 يونيو 2019 09:24 م
#العالم_جاي_على_جدة.. نجوم العالم يزينون سماء السعودية في الصيف

أعدت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية أكثر من 80 فعالية مختلفة ما بين فنية و رياضية، ومسابقات، وألعاب إلكترونية ضمن مشاركتها في «موسم العيد»، الذي ينطلق في أول أيام عيد الفطر المبارك.

 وحرصت الهيئة كعادتها في مختلف المواسم أن تكون فعالياتها متنوعة، وتتناسب مع جميع فئات المجتمع وترضي مختلف الأذواق، إضافة إلى سعيها لتقديم فعاليات عالمية وأخرى تقدم لأول مرة، في تأكيد منها على أهمية الارتقاء بصناعة الترفيه بشكل مستمر.

المدينة التي إعتمد سكانها منذ القدم على موارد الصيد كمصدر دخل رئيسي لها. وفي وقتنا الراهن لمدينة جدة ميزات تنافسية عديدة، حيث يعد ميناؤها البحري من أهم وأكبر خمس موانئ في العالم والذي يربط الشرق بالغرب وكونها بوابة العالم الإس امي وعاصمتها مكة والتي يعبرها ملايين الحجاج ومرتادي بيت  الله الحرام. لذلك فهي تعد ثاني أكبر مدن العالم بعد نيويورك من ناحية عدد وتنوع الثقافات لساكنيها ومرتاديها.

ومن هنا بدأت قصة موسم جدة والتي اتخدت جملة «بحر وثقافة» شعاراً لها لتعكس عصارة الملذات التنافسية لتلك المدينة الرائعة «جدة» اكتشفوا فعاليات فريدة من نوعها وعيشوا تجارب مثيرة عبر عالم من الترفيه المستمر. وسافروا عبر الزمن في نبالة تاريخ المملكة وثقافتها الفريدة بالإضافة إلى طبيعتها الخلّبة الغنية والمتنوعة.

كاظم وشيرين
كاظم وشيرين

قصة شعار موسم جدة

في مثل هذا الوقت من العام وداخل أعماق مياه البحر الأحمر الغنية بالألوان والحياة المرجانية، تتنقل سمكتنا داخل البحر مع أصدقائها وصديقاتها، من مكان إلى مكان أخر، تستشعر بحواسها المغناطيسية بحثاً عن أكثر الأماكن الرائعة، لينتهي بها المطاف في مياه جدة.

إنها وجهة الحلم لكثير من الناس وهي المكان المفضل حيث أشعة الشمس والمكان الأمثل لمحبي المرح من جميع أنحاء العالم بسبب شواطئها الرائعة من الرمال الذهبية مع المياه الكريستالية والشعاب المرجانية الملونة.

إنها تأتي وتذهب على شاكلة الأمواج، حيث تحمل مرتاديها بعيداً من جهة إلى أخرى ليشهدوا ثقافة جدة وفنها وبحرها.

العالم جاي على جدة
العالم جاي على جدة

نجوم الفن فى العالم يتواجدون فى جدة

تشهد مدينة جدة تواجد عالمي لأقوي الفنانين و المطربين والحفلات، على رأسهم «باكستريت بويز» و كريس براون و مارتن جاركس و دي جي خالد، ومارشميلو، وعمرو دياب، وشيرين، وحسين الجسمي، ومحمد حماقي، وكاظم الساهر، والعديد والعديد من نجوم الغناء والطرب.

نانسي و وائل جسار
نانسي و وائل جسار

 

نجوم الرياضة و الملاكمة

كما يشهد موسم جدة تواجد أمير خان بطل الملاكمة العالمي و نجوم المصارعة wwe.

Untitled
 
ابطال العالم فى المصارعة
أبطال العالم فى المصارعة

الألعاب الترفيهية و الإلكترونية

كما تشهد مدينة جدة تواجد تنظيم بطولات فى الألعاب الإليكترونية بشكل جديد لأول مرة فى العالم العربي و بطولة فى الألعاب الإليكترونية و لعبة pubg  و الألعاب الإليكترونية إلى جانب تنظيم مسابقات فى الصيد.

بيتر بان
بيتر بان

مطاعم عالمية

كما يشهد «موسم جدة» تواجدا لمطاعم من مختلف دول العالم والتعريف بالأكلات العربية الشهيرة والأكلات السعودية.

معارض خاصة

كما سيتم تنظيم معارض خاصة فى الرسم و النحت ورش عمل ممتعة ومتنوعة ستتاح للعائ ات والأطفال بالتعاون مع  مدرسة الفنون التقليدية، أكثر الفناين خبرة سيتواجدون ولأول مرة لعرض أجمل الفنون التقليدية والتراث الغني لمنطقة جدة التاريخية «البلد». تضم الورش محاور مختلفة كفن الهندسة والسيراميك ومقدمة لمنحوتات الجيبسون.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق