3 قضايا هامة على طاولة لقاء "عبد العال" ووزير خارجية رواندا تحت قبة البرلمان (صور)

الإثنين، 03 يونيو 2019 11:00 م
3 قضايا هامة على طاولة لقاء "عبد العال" ووزير خارجية رواندا تحت قبة البرلمان (صور)
مصطفى النجار

شهد اللقاء الذى جمع الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، اليوم الاثنين، ريتشارد سي زيبرا وزير خارجية رواندا، الذى يهدف إلى دعم تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الافريقية ذات الاهتمام المشترك، العديد من النقاط الهامة الخاصة بالعلاقة بين الدولتين.
 
أكد الدكتور علي عبدالعال على العلاقات التاريخية بين مصر وروندا والتنسيق المستمر مؤخراً على مستوى القيادة السياسية بين البلدين واخرها زيارة الرئيس الرواندي إلى القاهرة أبريل الماضي، معربًا عن تقديره للإنتقال السلس لرئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا الى مصر والتنسيق الجاري بين الدولتين في اطار رئاسة الاتحاد وهيئة مكتب القمة. 
 
ولفت إلى خطة مصر الطموحة خلال رئاستها للإتحاد الإفريقي خاصة على مستوى بناء السلم والأمن الإفريقي، وكذلك التجربة المصرية الرائدة في تمكين الشباب الإفريقي من خلال إعلان مدينة أسوان عاصمة للشباب الإفريقي واستضافتها لملتقى الشباب العربي الإفريقي في مارس الماضي بحضور رئيس الجمهورية.
 
وفيما يخص الأوضاع البرلمانية، أكد الدكتور على عبدالعال، على أنه يعول على برلمانى البلدين في دفع وتعزيز العلاقات المصرية الرواندية إلى آفاق أرحب.
 
ومن جانبه، وجه وزير خارجية رواندا، الشكر للدكتور على عبدالعال على حفاوة الاستقبال، لافتًا إلى متانة العلاقات بين مصر ورواندا واصفاً إياها بالعلاقات القوية ومعتبراً أن القاهرة عاصمة الإفريقين، ومؤكداً على الدور الهام الذي تقوم به مصر بصفتها الرئيس الحالي للإتحاد الافريقي ومنوها الى اهمية التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية.
 
وأشاد الوزير الروندي، بحجم التبادل التجاري بين البلدين مشيرا إلى وجود رجال اعمال مصريين في رواندا داعيا إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، داعيًا في الوقت نفسه إلى تعزيز العلاقات البرلمانية على مستوى برلماني البلدين و تبادل الزيارت البرلمانية والتي من شأنها تعزيز تبادل الخبرات وتنسيق الرؤى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
 
WhatsApp Image 2019-06-03 at 8.14.48 PM
 
WhatsApp Image 2019-06-03 at 8.14.49 PM
 
WhatsApp Image 2019-06-03 at 8.14.50 PM (2)
 
WhatsApp Image 2019-06-03 at 8.14.50 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق