التعزيزات الأمنية تنتشر في المحافظات كافة.. كيف استعدت الداخلية لتأمين احتفالات العيد؟

الأربعاء، 05 يونيو 2019 06:00 ص
التعزيزات الأمنية تنتشر في المحافظات كافة.. كيف استعدت الداخلية لتأمين احتفالات العيد؟
الشرطه النسائيه

تعزز الأجهزة الأمنية من وجودها لتأمين البلاد خلال عيد الفطر المبارك، من خلال خطط أمنية تشارك فيها كل القطاعات الأمنية والشرطية. وتعمل قوات الشرطة على تأمين صلاة عيد الفطر المبارك من خلال التواجد المكثف بمحيط ساحات الصلاة الرسمية بكافة المحافظات، فضلاً عن التواجد بمحيط مرافق الدولة والمنشآت الهامة والحيوية.
 
وتشدد أجهزة الأمن الرقابة الأمنية والمرورية على الطرق السريعة المتوقع أن تشهد كثافات خلال فترة الإجازات لتأمين مرتاديها وتسيير الحركة المرورية عليها، فضلاً عن تكثيف تواجد سيارات الإغاثة المرورية على كافة الطرق والمحاور، والربط الكامل بغرف عمليات المرور، وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة الطرق والمحاور.
 
وتحرص أجهزة الأمن على تكثيف الانتشار الأمنى بالميادين والشوارع الرئيسية والمقاصد السياحية والمتنزهات وأماكن تجمع المواطنين وانتشار الدوريات الأمنية والخدمات السرية للمرور بشكل مستمر ومتواصل على أماكن التجمعات الجماهيرية بالحدائق والمتنزهات العامة والمراكز التجارية والمنشآت الترفيهية لملاحظة الحالة الأمنية والتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة بما يضمن سلامة المواطنين.
 
وتنتشر الشرطة النسائية فى الشوارع والميادين العامة وبمحيط دور السينما والحدائق لتأمين الفتيات والسيدات وضمان عدم تعرضهن لأية مضايقات. وتفعل أجهزة الأمن أقصى معدلات التأمين لحماية المنشآت المهمة والحيوية بكافة المحافظات، مع رفع درجة الاستعداد وتوفير الحماية الكاملة لها وردع أية اعتداءات قد تتعرض لها.
 
وتنتشر اللنشات لتأمين المجرى المائى، والتفتيش المستمر على المراكب النيلية التى يزحف نحوها المواطنين للاستمتاع بالعيد. وتتخذ أجهزة الأمن كل الإجراءات اللازمة لضبط حركة الأسواق مع تكثيف الحملات التموينية لمواجهة جرائم الغش التجارى ومحاولات البعض استغلال فترة الأعياد لطرح سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمى التى تضر بصحة المواطنين.
 
وفى الوقت ذاته، تكثف قوات الشرطة الحملات الأمنية لاستهداف العناصر الإجرامية والاستمرار فى توجيه الحملات اليومية لمواجهة كافة أشكال الجريمة وتحقيق الانضباط بالشارع المصرى، والعمل على ضبط محرزى ومتجرى الألعاب النارية لما تمثله من خطورة على أمن وسلامة المواطنين .
 
ومع الانتشار الشرطى بكافة أنحاء الجمهورية، تتواجد كافة المستويات القيادية والإشرافية مع مرؤوسيهم لفرض الانضباط بالشارع المصرى، وتوعية القوات بحجم المسئولية التى يضطلعون.
 
وتشدد القيادات الأمنية على الضباط والأفراد المشاركين فى خطة التأمين على أهمية حسن معاملة المواطنين واحترام حقوق الإنسان والاهتمام بالخدمات المقدمة لهم، مع التشديد بعدم التهاون أو التقصير فى مواجهة أية جريمة من شأنها المساس بأمن المواطنين، ومواجهة أى خروج على القانون بالحسم والحزم اللازم وفقاً للأُطر القانونية. وشددت القيادات الأمنية على رجال الشرطة المشاركين فى التأمين على خلق مناخ طيب للمواطنين للاستمتاع بالأعياد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة