فيلم كازابلانكا.. الرهان على الحصان الرابح

الخميس، 06 يونيو 2019 11:55 م
فيلم كازابلانكا.. الرهان على الحصان الرابح

إذا أردت تحقيق المكسب فاختر حصانا قويا جامحا يعرف الطريق إلى خط النهاية، ربما تكون هذه الخطة أقرب ما يمكن وصف به نجاح فيلم كازابلانكا بطولة الفنان أمير كرارة وغادة عادل وإياد نصار وعمرو عبد الجليل ولبلبة ومحمود البزاوى وأحمد داش، ومن تأليف هشام هلال، وإنتاج تالنت ميديا وسينرجى فيلمز والطاهر ميديا برودكشن، وإخراج بيتر ميمى، وتأليف هشام هلال.


أمير كراراة

صناع الفيلم منذ البداية راهنوا على نجاح العمل بتلك الخلطة السحرية التي توضع بين يدي الجمهور، قصة شيقة وحبكة قوية، وممثلون كل يتوحد مع دوره بإتقان، وإخراج دقيق يقدم صورة مختلفة لجمهور أصبح يعرف طريق الأعمال الجيدة بعناية، وإنتاج قوي متمرس في السوق يقود المسيرة بإتقان إلى القمة. 

ولأن البدايات تبشر دائما بالنهايات، فكان من الطبيعي أن يتصدر فيلم كازابلانكا قائمة الإيرادات في العيد، لكن المفاجأة من العيار الثقيل في تاريخ السينما المصرية أن الفيلم ضرب رقما قياسيا جديدا، حيث تصدر قائمة أعلى إيراد يومى في تاريخ السينما المصرية بـ 6,721,308، منفردا بالصدارة متجاوزا عن باقى الأفلام المنافسة بفارق كبير.

ووفقا لقائمة الإديرادات فقد جاءت كالآتي:

📽 Kazablanka: 6,721,308
📽 El mamar: 2,920,888
📽 Saba Elbromba: 2,890,570
📽 Hamlet Pharahin: 2,595,334
📽 Mohamed Hussein : 548,141
Total: 15,676,241


خطة دعاية ناجحة

يعتمد العمل الفني في الأساس على التسويق الناجح إلى جانب العوامل الأساسية التي تم ذكرها سابقا، ويبدو أن هذا كان من أسرار نجاح فيلم كازابلانكا، خطة الدعاية والإعلان للفيلم بدأت بقوة، ملأت بوسترات الفيلم شوارع العاصمة وعلى الطرق السريعة، وفى الكثير من المناطق.

أفيشات كازابلانكا
أفيشات كازابلانكا

كرارة.. الحصان الرابح

عندما يتصدر اسم أمير كرارة حاليا أي عمل فني يمكنك ضمان النجاح، هذه شهادة صناع المجال، فكرارة يعيش أزهى فتراته خلال مسيرته الفنية على مستوى الدراما والسينما ويدخل المنافسات كأبرز المرشحينـ، خاصة بعدما استطاع تصدر المشهد فى أولى بطولاته السينمائية العام الماضى بفيلم «حرب كرموز» الذى حقق إيرادات اقتربت من 60 مليون جنيه رغم أنها المرة الأولى التى ينافس فيها كرارة فى موسم سينمائى بعد نجاحات كبيرة فى الدراما خلال السنوات الماضية.

أما المخرج بيتر ميمى بجمع العديد من النجوم فى عمل واحد، كما أن البرومو الدعائى الذى تم طرحه قبل أسابيع لاقى نجاحاً جماهيرياً كبيراً واعتبره الكثيرون فيلما أجنبيا خاصة على مستوى الصورة والأكشن الذى يتم تقديمه، وحقق البرومو عددا كبيرا من المشاهدات بعد طرحه مباشرة تخطت 10 ملايين مشاهدة.

التشويق والحبكة والإنتاج

فيلم "كازابلانكا" عمل سينمائي يقدم مشاهد الأكشن الذي نفذها فريق بلغاري على درجة عالية من الإبهار والاختلاف، خاصة مشاهد مطاردات السيارات فى البحر والميناء التى صورت فى الإسكندرية، فضلا عن مشاهد المطاردات فى لبنان، والتى وضعت الفيلم فى مكانة ومبهرة عن باقى الأفلام المتواجدة فى سباق عيد الفطر.



الحبكة التشويقية للفيلم تجعل الجمهور يتفاعل من سرعة الأحداث، يبدأ الفيلم بسرد قصة الثلاثى عمر المر – أمير كرارة، ورشيد – إياد نصار، وعرابى – عمرو عبد الجليل، هما ثلاثى بينهم حكايات وخطوط درامية يستخرج منها الجمهورعدة رسائل أبرزها "الخيانة صعبة"، الحبكة الدرامية تجعلك تصاب بدهشة وذهول خاصة فى مشاهد الثلاثى معاً، فضلا عن المشاهد المؤثرة بين عمر المر وشقيقه الأصغر، والذى ستجعل الجمهور يبكى معهم.

كازابلانكا 2

كازابلانكا 2



أما الإنتاج فحمل الفيلم إلى أعلى، من خلال المنتج وليد منصور وشركة سينرجى، وهو ما ظهر من خلال مواقع التصوير والسفر وأيضا النجوم الكثيرون الذين يظهرون كضيوف شرف مثل مصطفى شعبان ونيللى كريم، فضلا عن تواجد نجوم عالميين مثل التركى خالد أرغنتش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة