السعودية وسوريا وقطر وإيران بمجموعة واحدة.. مواجهة بطعم السياسة في كأس الأمم الأسيوية لـ«السلة»

الأحد، 09 يونيو 2019 11:00 م
السعودية وسوريا وقطر وإيران بمجموعة واحدة.. مواجهة بطعم السياسة في كأس الأمم الأسيوية لـ«السلة»
أحمد سامي

في ظل الصراع و الخلافات والتصريحات العدائية  بين بعض البلدان العربية، وفي الوقت الذي فرقتهم فيه السياسة إلا أنه جمعتهم قرعة تصفيات بطولة أمم آسيا لكرة السلة 2021 ، والتي وضعت منتخب السعودية  في مواجهة عربية قوية مع منتخبات قطر وإيران وسوريا.

ورغم أن العلاقات السياسية بين هذه البلدان تعيش معظم الوقت حالة من الفتور و التوتر، يصل أحيانا حد القطيعة  إلا أن الرياضة تجمع دائماً ما تفرقه السياسة، ما يحدث بين الحكومات من معارك سياسية ينتهي في الملاعب الرياضية، مهما ارتفعت حدة الخلافات السياسية مهما اشتد الخصام بين هذه البلدان.

وشهدت قرعة بطولة تصفيات كأس الأمم الآسيوية لكرة السلة 2021 التي أقيمت في مدينة بينغالوز في الهند، مواجهات قوية وصعبة للمنتخبات العربية المشاركة في المسابقة القارية، وعلى رأسها المجموعة الخامسة التي لفتت أنظار الجميع.

وستشارك في تصفيات المسابقة القارية ثماني منتخبات عربية تنتظرها مواجهات صعبة، وبخاصة المجموعة الخامسة التي أثارت اهتمام المتابعين، بعدما جاءت فيها كل من قطر وسوريا والسعودية وإيران، نظراً للأوضاع السياسية الدائرة بين البلدان الأربعة.

وفي المجموعة الرابعة، أفرزت القرعة حضور ثلاثة منتخبات عربية، تحديداً كلّ من لبنان والعراق والبحرين، إضافة للهند، فيما وقعت فلسطين والأردن في المجموعة السادسة مع المنتخبين السيرلانكي والقرغيزستاني.

وسيتأهل أول وثاني كل مجموعة من التصفيات مباشرة إلى بطولة كأس الأمم الآسيوية 2021 لكرة السلة التي سيشارك فيها 12 منتخباً، فيما ستلعب المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الست دورياً مجزأً من مرحلة واحدة يتأهل منها أربعة منتخبات إلى المسابقة القارية المقبلة.

وجاءت المنتخبات المشاركة في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الآسيوية 2021 لكرة السلة، على الشكل التالي،المجموعة الأولى منتخبات "الفلبين وكوريا الجنوبية وإندونيسيا وتايلاند" والثانية منتخبات "ماليزيا والصين واليابان وتايبيه" والثالثة منتخبات "هونغ كونغ ونيوزيلندا وأستراليا وغوام" والرابعة "البحرين ولبنان والهند والعراق" والخامسة " قطر والسعودية وسوريا وإيران" فيما ضمت السادسة "الأردن وكازاخستان وسريلانكا وفلسطين".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة