595 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحان الاقتصاد والإحصاء (صور)

الإثنين، 10 يونيو 2019 11:00 ص
595 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحان الاقتصاد والإحصاء (صور)
امتحانات الثانوية العامة 2019

 يؤدى الطلاب فى ثانى أيام الامتحانات اختبار مادة الاقتصاد والإحصاء.وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يقوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية، والعلمية بأداء الامتحان فى مادتي الاقتصاد والإحصاء بإجمالي 595344 طالبا وطالبة موزعين على قرابة 1800 لجنة سير.

وأوضحت الوزارة، أن الفرعين مكملين لبعضهم فى الدرجات، ولكن يؤدى الطلاب كل فرع فى فترة امتحانية منفصلة وكراسة إجابة منفصلة، حيث يؤدى الطلاب فى الفترة الأولى من التاسعة صباحا حتى العاشرة والنصف امتحان الاقتصاد ومن الحادية عشر حتى الثانية عشرة والنصف امتحان الاحصاء.

وفى السياق ذاته، قالت مصادر في تصريحات خاصة إن الاقتصاد والإحصاء مادة واحدة لها فرعان، وأنه عند تقدير درجات المادة لا يتم فصل الاقتصاد عن الإحصاء ولا تحتسب درجة كل فرع بمفرده، وما يتم هو جمع الدرجات التي يحصل عليها الطالب في الفرعين واحتسابهما معا.

وأوضحت لو أن طالبًا مثلًا حصل على مجموع 15 في الاقتصاد وحصل على 10 درجات فقط في الإحصاء فإن المجموع الكلي له في المادة يكون 25 درجة، وهو بذلك يكون ناجحًا في المادة، خاصة أن المادة لا تضاف إلى المجموع ولكنها مادة نجاح ورسوب".

وأشارت المصادر، إلى أن تصحيح مادة الاقتصاد والإحصاء سيكون مع بدء تصحيح مادة الجغرافيا أى أن مقدرى مادة الجغرافيا للثانوية العامة منوط بهم تصحيح الاقتصاد والاحصاء وهو على غرار ما يحدث كل عام ويتم أيضا اجراء تصحيح عينة عشوائية للمادة.

وانطلقت امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018/2019، السبت الماضى 8 يونيو الجارى وتستمر حتى 3 يوليو المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة