رئيس البرلمان: إصلاح كبير في التعليم والصحة.. لا تتعجلوا اقتطاف الثمار

الإثنين، 10 يونيو 2019 03:31 م
رئيس البرلمان: إصلاح كبير في التعليم والصحة.. لا تتعجلوا اقتطاف الثمار
مجلس النواب
مصطفى النجار

تساؤلات عديدة فجرها أعضاء مجلس النواب، تحت قبة البرلمان اليوم الإثنين، بلغت 55 بيانًا عاجلًا ألقاه النواب باسم الشعب معبرين عن مشاكل حقيقة يعاني منها المواطنين أبرزها تكرار انقطاع مياه الشرب وتلوث بعضها وسوء وقلة الخدمات الصحية في المحافظات إلى جانب تدهور عدد من الخدمات.
 
ووجه الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، رسالة طمأنة لنواب البرلمان، قائلا: اقتطاف الثمار لا تتعجلوها ربما تأخذ بعض الوقت.
 
جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، تعقيبا على زيادة أعداد البيانات العاجلة التي استمع إليها المجلس اليوم، والتي وصلت لنحو 55 بيان عاجل.
 
وأشار علي عبد العال، إلى أن مطالب النواب تركزت في أمر واحد وهو بناء الإنسان المصري، متمثلا في ملفي الصحة والتعليم، مؤكدا أنه لا يمكن إصلاح منظومتي التعليم في يوم وليلة.
 
وأكد أن الدولة تقوم بدور كبير في ملفي التعليم والصحة، مستشهدا بقانون التأمين الصحي الشامل الذي أصدره البرلمان، قائلا: هناك مجهودات كبيرة تتم ونتائجه ربما ستكون في السنوات المقبلة.
 
وأكد على أن الجميع يدرك الخطة التى تسير بها الدولة علي مستوي التعليم والصحة لتطويرهم  بمختلف المستويات، حيث تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل وتطوير البيئة الصحية علي كافة المستويات، وبشأن التعليم فإنه توجد خطة قائمة لدي الوزارة لاستهداف النشأ الجديد بمعاير جديدة تقوم علي منهج إصلاح التعليم وإصلاح أحوال المعلم.
 
وفيما يتعلق بالنتائج  المنتظرة لهذه الخطط قال عبد العال:"لا يمكن أن تكون بين يوم وليلة خاصة أنها تحتاج لمبالغ  كثيرة، وكبرى الدول تعجز عن تمويل مثل هذه البرامج ويقيني بأن النتائج سنلمسها  خلال السنوات القادمة، ويوجد مجهود كبير في التعليم والصحة بالتالي الثمار لا يمكن التعجل  بشأنها".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق