النائب خالد خلف الله يطالب رئيس الوزراء بإلغاء الفصل الجماعي للمعلمين

الإثنين، 10 يونيو 2019 06:51 م
النائب خالد خلف الله يطالب رئيس الوزراء بإلغاء الفصل الجماعي للمعلمين
وزارة التربية والتعليم
مصطفى النجار

تقدم اللواء خالد خلف الله عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، ببيان عاجل، لرئيس مجلس النواب موجهه لرئيس الوزراء ولوزير التربيه والتعليم  بخصوص الفصل الجماعي للمعلمين الذين تم التعاقد معهم في الفترة الأخيرة من قبل وزارة التربية والتعليم بعد المسابقة الأخيرة التى تقدم لها حوالي 600 ألف معلم واستمرت اجراءات المسابقة حوالى من 6 الي 8 شهور وتكلفت الدولة الكثير من الأموال وتكلف المعلمين كثيرا وتنازل بعض المرسلين الناجحين عن وظائفهم .
 
وأضاف خلف الله: بعد توقيع عقد معهم لمدة شهرين والان قامت الوزارة بفصلهم بدعوى ان الوزارة ستقوم بعمل مسابقة جديدة هذا العام .
وطالب خلف الله في بيانه بسرعة التدخل في هذا الشأن وتوقيع عقود المعلمين لمده عام حتي يتم توفيق الأوضاع وإلغاء المسابقة المزمع إنشائها في يوليو منعا لإهدار المال العام والخاص وخوفا من إضاعة الوقت .
 
وكان النائب هاني أباظة، وكيل لجنة التعليم، وجه خلال الجلسة العامة للبرلمان انتقادًا لما تم من قبل  وزارة التربية والتعليم  بشأن المسابقة الأخيرة التي أجريت بشأن  المعلمين لسد العجز، وذلك في دور الفصل الدراسي الثاني من العام الماضي ، مؤكدا أنه لم يحدث مسبقا أن يتم التعاقد لمدة شهرين مع المعلمين ثم يتم فصلهم مرة أخري.
 
وأكد على أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن مسابقة فى العام الماضي وتقدم حوالي 600  ألف معلم، تم قبول منهم 36 ألف معلم، وتم التعاقد معهم لمدة شهرين فى ظاهرة جديدة علي المجتمع، وبذل المعلمين جهود كبيرة من أجل الالتحاق وتجهيز الأوراق  ليفاجئوا بأن يتم فصلهم من أجل التقدم فى مسابقة جديدة فى يوليو المقبل.
 
ولفت «أباظة» إلى أن هذا التصرف «مترهل» وغير مقبول، قائلا: «حال المعلمين الذين تم قبولهم  ومن ثم تم فصلهم  يصعب علي الكافر  ونستغيث بالجميع فى الدولة من أجل مستقبل هؤلاء المعلمين والحفاظ عليه».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق