هل ينهار الزمالك؟.. 6 لاعبين في القلعة البيضاء بين الرحيل والدكة

الخميس، 13 يونيو 2019 11:00 م
هل ينهار الزمالك؟.. 6 لاعبين في القلعة البيضاء بين الرحيل والدكة
أيمن حفنى

يسعى عدد من لاعبى الزمالك لحسم مصيرهم مع الفريق، قبل بدء فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما أصبح تواجدهم «على كف عفريت» مع الفريق الأبيض فى الموسم المقبل، بسبب قلة مشاركاتهم أو عدم الاعتماد عليهم خلال الموسم الحالى، أو لرغبتهم فى الرحيل عن صفوف الأبيض وخوض تجربة جديدة، وتستعرض «صوت الأمة» أبرز 6 لاعبين أصبح وجودهم غير مضمون فى الموسم المقبل.

على رأس لاعبى الزمالك الذين بات وجودهم غير مضمون فى الموسم المقبل، يأتى أيمن حفنى، صانع ألعاب الفريق، الذى بات يبحث مصيره مع الأبيض حيث تراجع عن فكرة الرحيل من قلعة ميت عقبة، لكن مازال مصيره معلقاً خاصة إن مشاركاته جاءت ضئيلة مع السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى السابق للفريق، وبعدما تولى خالد جلال المسئولية الفنية أعاده للحسابات بداية من المباراة الماضية أمام حرس الحدود التى شارك فيها كبديل، إلا أن استمراره أصبح مرتبطا باستمرار جلال على رأس القيادة الفنية من عدمه، حيث حال استقدام مدرب أجنبى قد يفكر حفنى فى خوض تجربة خارج الأبيض فى الموسم المقبل.
 
 
وشارك أيمن حفنى فى 10 مباريات فقط، بواقع 6 مباريات فى الدورى ومباراة فى الكونفدرالية ومباراتين فى كأس مصر ومباراة فى البطولة العربية، أحرز خلالها هدفا.
 
فيما يبحث الثنائى أحمد مدبولى ومحمد عنتر، لاعبا الزمالك، عن طوق النجاة فى هذا الموسم، بعدما ابتعدا عن المشاركة بصفة أساسية مع الفريق الأبيض على مدار الموسم الجارى، نظرًا لتواجد عدد كبير من اللاعبين فى مركزهما.
 
 
ولم يشارك أحمد مدبولى، صانع ألعاب الزمالك، فى أى مباراة منذ بداية الموسم، بعدما كان مستبعدًا من الحسابات الفنية للسويسرى كريستيان جروس، قبل رحيله عن قيادة الفريق ليتولى خالد جلال، المسئولية الفنية للأبيض.
 
فيما رفض محمد عنتر، صانع ألعاب الزمالك، حسم مدى موافقته من عدمه على العروض التى قدمت له خلال الفترة الأخيرة، لمعرفة رأى المجلس الأبيض إذا كانت هناك موافقة حول رحيله عن الفريق فى الموسم الجديد من عدمه حتى يحسم مصيره، بعدما ابتعد عن المشاركة فى عهد السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى السابق للفريق، حيث شارك فى 14 مباراة مع الزمالك، بواقع 8 مباريات فى الدورى ومباراتين فى الكونفدرالية و3 مباريات فى البطولة العربية ومباراة السوبر المصرى السعودى، أحرز خلالهم هدفا فى الدورى.
 
كما يبحث محمود عبد المنعم «كهربا»، صانع ألعاب الزمالك، عن إيجاد عرض مناسب للعودة مجددًا إلى الدورى السعودى بحثًا عن الاستقرار المالى والنفسى بعدما دخل فى عدد من الأزمات الموسم الجارى داخل القلعة البيضاء، خاصة أنه سبق وقضى موسمين مع اتحاد جدة، على سبيل الإعارة من الزمالك شهدت مشاركته فى 53 مباراة أحرز خلالها 24 هدفًا وصنع 9 أهداف، توج خلالهم ببطولتى كأس ولى العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين، موسمى 2016- 2017، و2017-2018.
 
 
شارك محمود كهربا، صانع ألعاب الزمالك فى 48 مباراة هذا الموسم بواقع 27 مباراة فى الدورى و14 مباراة فى الكونفدرالية و4 مباريات فى البطولة العربية ومباراتين فى كأس مصر ومباراة السوبر المصرى السعودى، فيما أحرز 13 هدفًا بواقع 11 هدفًا فى الدورى وهدفين فى الكونفدرالية، فيما يُعد أكثر صانعى الأهداف للأبيض فى مسابقة الدورى برصيد 11 «أسيست».
 
 
فيما فتح محمود عبدالرازق شيكابالا، صانع ألعاب الزمالك المنتهى إعارته إلى أبولون سميرنى اليونانى، خطوط التفاوض مع عدد من أندية الدورى الممتاز، تحسبًا لعدم إعادته لصفوف الأبيض فى الموسم المقبل، على الرغم من أن إدارة القلعة البيضاء قد قطعت وعدًا بعودة الأباتشى فى الموسم الجديد إلا أن ازدحام مركز صناعة اللعب قد يحول دون ذلك، ويعد أحد الملفات التى سيحسمها مجلس الزمالك بشكل نهائى خلال الفترة الجارية مع خالد جلال، لذلك لم يرفض شيكابالا العروض التى وصلت إليه من عدد من أندية الدورى الممتاز، مفضلاً إرجاء حسمها لحين استقرار إدارة ناديه بصورة نهائية حول إعادته فى الموسم الجديد من عدمه.
 
 
انتقل محمود عبدالرازق شيكابالا، صانع ألعاب الزمالك إلى فريق أبولون سميرنى اليونانى على سبيل الإعارة منذ مطلع الموسم الجارى، إلا أنه لم يستكمل فترة الإعارة وعاد إلى مصر، بعدما شارك فى 11 مباراة بواقع 10 مباريات فى الدورى اليونانى بمعدل 439 دقيقة، ومباراة فى الكأس أحرز خلالها هدفًا.
 
فيما اقترب أيضًا المغربى حميد أحداد، مهاجم الزمالك، من العودة للدورى المغربى بالموسم الجديد خاصة بعد مشاركاته المتباعدة هذا الموسم مع الفريق الأبيض وعدم الاعتماد عليه بصورة أساسية، بالإضافة إلى رغبة المهاجم المغربى فى العودة مرة أخرى للمغرب، بعد امتلاكه عدد من العروض للرحيل عن القلعة البيضاء، شارك أحداد فى 21 مباراة هذا الموسم بواقع 10 مباريات فى الدورى ومثلهم فى الكونفدرالية ومباراة فى البطولة العربية أحرز خلالهم هدفًا.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق