باقي من الزمن 8 أيام.. ستادات مصر جاهزة لاستقبال «كان 2019» (صور)

الخميس، 13 يونيو 2019 03:00 م
باقي من الزمن 8 أيام.. ستادات مصر جاهزة لاستقبال «كان 2019» (صور)

9 أيام فقط تفصلنا فقط تفصلنا عن بطولة كأس الأمم الأفريقية فى نسختها الـ 32 فى مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 2019، ذلك الحدث الذى يترقبه الملايين من مشجعى الساحرة المستديرة ليس فى إفريقيا فحسب ولكن على مستوى العالم.
 
ستاد الإسكندرية
 
وتواصل محافظات: «القاهرة، الإسكندرية، السويس، الإسماعيلية»، وضع اللمسات الأخيرة لهذا الحدث العالمى لكى تظهر مصر بصورة مشرفة أمام العالم، حيث أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية للمعرفة والتعليم والعلوم، والمتحدث الرسمى للوزارة، أن هناك تقارير دورية ترد إلى الوزارة ويتم رفعها إلى مجلس الوزراء حول استعدادات المحافظات للبطولة وسيتم رفع تقرير بآخر هذه الاستعدادات خلال الأيام القليلة المقبلة قبل انطلاق البطولة.
 
مدخل ستاد القاهرة
 
وأضاف «قاسم»، أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية فى الوزارة خلال فترة بطولة كأس الأمم الأفريقية، كما أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات فى المحافظات التى تستضيف البطولة وهى: «القاهرة، الإسكندرية، السويس، الإسماعيلية»، تكون على اتصال دائم بالوزارة لمتابعة سير البطولة بالشكل اللائق والتدخل الفورى لحل أى أزمات أو مشاكل طارئة.
 
وأوضح قاسم، أن غرفة عمليات الوزارة لن تقتصر فقط على متابعة البطولة فى المحافظات التى ستضيفها ولكن تتابع باقى المحافظات التى سيكون بها ساحات وشاشات لعرض المباريات.
 
وأكد قاسم، أن غرفة عمليات الوزارة قائمة على مدار الساعة ويتم بالتنسيق مع غرف العمليات فى المحافظات وغرفة العمليات بمجلس الوزراء، لإدارة وحل الأزمات والمشاكل الطارئة، ويتم استقبال تقارير دورية من المحافظات، ويتم تكثيف العمل خلال المناسبات أو الأحداث الطارئة مثل بطولة كأس الأمم الأفريقية، وتتلقى غرفة عمليات الوزارة الشكاوى من المواطنين على أرقام تليفونات 27957837 ، و33356708، وفاكس 33378597.
 
وأكد قاسم، أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وجه وزارة التنمية المحلية باستمرار التنسيق مع المحافظات، لمتابعة آخر الاستعدادات وتجهيز المنشآت الرياضية والصحية والثقافية والسياحية والترفيهية والمرافق والطرق بالمحافظات لاستقبال الوفود المشاركة في البطولة، ومن بين هذه الاستعدادات ما استعدت به محافظة القاهرة من تجهيز 1000 أتوبيس لنقل الجماهير خلال فترة البطولة إلى الاستادات، مثبت بها أجهزة تتبع لإحكام السيطرة على السائقين والتزامهم بخطوط السير وقواعد المرور.
 
تجميل الطرق بشوارع الإسماعيلة
 
وأوضح قاسم، أنه تم العمل فى المحافظات الأربع على وضع علامات استرشادية باللغتين العربية والإنجليزية، على الطرق الرئيسية ومحيط الاستادات وبعض الشوارع المقترحة لخطوط السير، التى ترشد إلى أماكن فعاليات البطولة.
 
وأكد المتحدث الرسمى لوزارة التنمية المحلية، أن غرف العمليات ستهتم بمتابعة المعارض والأنشطة الفنية والثقافية التى ستقام على هامش البطولة، حيث تم تحديد أماكن لمعارض الشباب فى كل محافظة خارج أبواب الاستدادات ستكون شبيهة بـ«شارع مصر» المقام فى النزهة، وذلك لعرض وتسويق الصناعات اليدوية.
 
يأتى ذلك فيما كشفت التقارير الدورية عن أن محافظة الإسكندرية انتهت من أعمال التطوير بنسبة تصل إلى 90%، حيث تم تطوير الأعمدة حول الاستاد واستبدالها بأعمدة الإنارة الديكورية الجديدة التي سيتم وضعها بمحيط الاستاد وبحديقة الإسعاف، وتخصيص أتوبيسات لنقل الجماهير عليها لوجو البطولة، والاتفاق مع عدد من المرشدين السياحيين لمرافقة الأتوبيسات، وتدعيم خطوط ترام المكس بالترامات الجديدة.
 
وفى السويس وصلت نسبة تنفيذ أعمال التطوير الخاصة بالاستعدادات للبطولة إلى 95%، وتم تخصيص عدد من المينى باصات والسرفيس لنقل الزائرين، بالإضافى إلى الموقف الإقليمى للمحافظة لنقل الزوار داخل وخارج المحافظة، فيما بلغت نسبة التطوير فى محافظة الإسماعيلية 90%.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق