طقس الخليج.. ارتفاع فى درجات الحرارة ونشاط للرياح المثير للأتربة

الخميس، 13 يونيو 2019 11:00 ص
طقس الخليج.. ارتفاع فى درجات الحرارة ونشاط للرياح المثير للأتربة
الطقس في السعودية

شهد دول الخليج العربى اليوم، اليوم الخميس، طقس مثيرة للأتربة، حيث ينشط الرياح وترتفع درجات الحرارة، في أغلب الدول الخليجية.
 
 
طقس السعودية اليوم الخميس
 
الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالسعودية توقعت في تقريرها عن حالة الطقس اليوم، الخميس، استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على طول الساحل الغربي للبحر الاحمر وعلى مناطق الشرقية والرياض تمتد إلى نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية وطقس حار إلى شديد الحرارة على شرق ووسط المملكة . ف
 
في حين يتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير ,الباحة .
 
 
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمرشمالية الى شمالية غربية بسرعة 20-55كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية الى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة ،وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
 
 
طقس الكويت اليوم الخميس
 
تسجل درجة الحرارة العظمى بالكويت اليوم، 47 °ﻡ. ويكون الجو نهارا شديد الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 15 - 50 كم/ساعة مع فرصة للغبار .
 
أما ليلًا، فسيكون الجو حار نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 12 - 35 كم/ساعة .
 
طقس االبحرين اليوم الخميس
 
ذكرت إدارة الارصاد الجوية فى مملكة البحرين، ان الطقس يكون اليوم، الخميس، حار مع تصاعد الأتربة في بعض المناطق، ولكنه حسن بوجه عام خلال الليل.
 
أما الرياح؛ فستكون شمالية غربية إلى شمالية من 13 إلى 18 عقدة، وتصل من 22 إلى 27 عقدة أحياناً، وتقل سرعتها لتصل من 8 إلى 13 عقدة خلال الليل.
 
وتسجل درجة الحرارة المتوقعة لهذا اليوم؛ العظمى 43 درجة مئوية، والصغرى 33 درجة. والرطوبة النسبية: العظمى 65% والصغرى 15%.
 
 
طقس الإمارات 
 
أما فى الإمارات، فسيكون اليوم أمطار رعدية نهاراً فى أبو ظبى وتسجل درجة الحرارة العليا 36 °، والدنيا: 30 °، والرطوبة: 62 %.
 
أما فى دبى فسيكون يوم مشمس وتسجل فى درجة الحرارة العليا : 41 °، والدنيا: 27 °، والرطوبة: 28 %
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق