بعد أزمة جروس.. «قلة الفلوس» وراء استبعاد المدربين الأجانب بالقلعة البيضاء

الخميس، 13 يونيو 2019 07:00 م
بعد أزمة جروس.. «قلة الفلوس» وراء استبعاد المدربين الأجانب بالقلعة البيضاء
فريق الزمالك

على الرغم من تحقيق المدرب السابق لنادي الزمالك السويسري كريستيان جروس طفرة في إداء أولاء ميت عقبة، والفوز ببطولة الكونفدرالية، إلا أن ما حققه لم ينول أعجاب إدارة النادي الأبيض وهو ما أدى إلى الإطاحة به وعدم تجديد عقده قبل انتهاء الدوري، والاستعانة بالمدرب المصري خالد جلال لتكملة المشوار.. فماذا يعني ذلك؟ وهل هناك تفكير بعدم الاعتماد على مدربين أجانب في الفترة المقبلة من جانب إدارة الأبيض؟..ولماذا؟  
 
ويبدو ظاهرًا من تصريحات إدارة الأبيض أن المجلس اتفق على عدم استقطاب مدير فنى أجنبى فى الفترة الحالية مؤقتا، من أجل بث الثقة فى الجهاز الحالى بقيادة خالد جلال الذى تم تعيينه مؤخرا خلفا للسويسرى كريستيان جروس.
 
ولكن هناك أسباب عديدة دفعت مسئولو الزمالك إلى هذا التوجه وإغلاق ملف المدير الفني الأجنبي في الفترة المقبلة، مع تجديد الثقة والدعم لخالد جلال، ودعمه بشكل كامل فى المباريات المتبقية فى بطولة الدورى الممتاز، لحصد لقب البطولة، حيث يتبقى للفريق الأبيض 3 مباريات أمام الجونة والإسماعيلى والأهلى، والتى تحدد إقامتها أيام 23 و27 و30 يوليو المقبل على الترتيب، أى بعد إنتهاء بطولة أمم أفريقيا التى ستسضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجارى و حتى 19 يوليو المقبل .
 
ومن بين هذه الأسباب أيضًا هو توقف الدورى لقرابة الشهرين نظرًا لارتباط المنتخب الوطنى بمنافسات كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل، وبالتالى سيكون عبئا على النادى تحمل راتب مدرب أجنبى بدون خوض مباريات طوال فترة إقامة البطولة.
 
وتبقى المعلومة المؤكدة أن المدير الفني خالد جلال سيرحل إذا لم ينجح فى الفوز بلقب الدورى، في حين سيستمر فى مهمته خلال الموسم المقبل إذا حصد الدوري ولن يتم التعاقد مع مدرب أجنبى، حيث يُعد الفوز باللقب المحلي هو شرط استمراره فى قيادة الفريق الأبيض خلال الموسم المقبل.
 
ومن جانبه أكد أمير منصور المشرف على الكرة بنادى الزمالك أن قيادة مدرب مصرى للفريق في الفترة الحالية هو الحل الأصلح، مشيرا إلى أن نادي الزمالك استطاع خلال هذا الموسم الاستثنائى حصد بطولتين، رغم الضرر الواقع عليه نتيجة تأجيل المباريات لصالح فريق آخر.
 
كما أوضح  المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك فى تصريحات تليفزيونية، أن المدير الفني السابق للفريق جروس، وقع عقدا منذ 3 أشهر مع نادى آخر، لكن لم تسمح الظروف بإعلان ذلك الخبر في حينها، متابعا: «جروس جاء الزمالك لرفع سعره والعودة للخليج مرة أخرى».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق