وما تخفي صدورهم أكبر.. فضائح أيمن نور في إسطنبول عرض مستمر

الجمعة، 14 يونيو 2019 11:00 ص
وما تخفي صدورهم أكبر.. فضائح أيمن نور في إسطنبول عرض مستمر

فضائح عديدة تلاحق أيمن نور رئيس قناة الشرق الإخوانية منذ أن حلت قدمه أراضى إسطنبول فمن كيانات سياسية فاشلة إلى نصب واحتيال فى قناة الشرق ثم طرد العاملين بالقناة بالاستعانة ببودى جارد ، بينما يهتم هو بتربية الكلام كل هذه الفضائح خرجت من الإخوان ذاتهم والعاملين بقناته على مدار الفترة الماضية حيث نستعرض أبرزها.
 
أبرز تلك الفضائح عندما شن خالد إسماعيل، أحد المفصولين من قناة الشرق ، هجوما عنيفا على نور، فى وقت سابق، موضحا أنه ورفاقه اكتشفوا مخططه لفبركة حسابات تنشر الأكاذيب ضد معارضيه، وقال عبر صفحته بـ"فيس بوك": عنتيل إسطنبول شال البوست بتاع الصورة المدعومة بحسابات وهمية فلبينية وروسية بعد ما فضحه.. ونزل الصورة تانى فى حسابات وعبر لجان إليكترونية مصرية وهمية، لافتا إلى أن العديد من هذه الحسابات الوهمية استخدمها أيمن نور،  فى نشر الأكاذيب والشائعات، وتمجيد نفسه فيما تسبب زيف وسقطات قادة ورموز الإخوان فى انشقاق كثير من الشباب عن التنظيم الإرهابى بل واتجاه بعضهم إلى الإلحاد.
 
نفس الشخص ذاته، خرج ليؤكد أن أيمن نور يعد أبرز الشخصيات المتحالفة مع الإخوان فى الخارج، المطبعين مع إسرائيل ويشير إلى أن هناك تاريخ كبير من الود بين أيمن نور وتل أبيب.
 
وفى شهر أغسطس الماضى، استغنى أيمن نور عن خدمات بعض عناصر وإعلامى الجماعة  ، الذين سارعوا وقتها  للتظاهر والاعتصام داخل القناة، وهذه الأحداث مرشحة للتكرار خلال الفترة القادمة، حيث شهد هذا الشهر سلسلة من الاجتماعات داخل القناة، أسفرت عن الإطاحة ببرنامج "بالتأكيد" الذى يقدمه الفنان الهارب هشام عبد الحميد.
 
وفى شهر أبريل قبل الماضى، خرج العاملون بقنوات الإخوان فى تركيا ليكشفون المذبحة التى أقدم عليها أيمن نور، حيث أكد حينها محمد طلبه رضوان، أحد الإعلاميين المفصولين بقناة الشرق الإخوانية، في تصريحات عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك»، أنه تم فصل 12 عاملا جديدا في قناة الشرق، بعضهم لا علاقة له بالأزمة ولم يشترك في الاعتصام!، وكشف حينها استعانة أيمن نور بالبطلجية قائلا، بلطجية من الأكراد استأجرهم أيمن نور لمنع الموظفين من الدخول بالقوة.. ومدنيون أتراك يدعون أنهم من الشرطة يمرون على الموظفين في مكاتبهم يهددونهم باتخاذ إجراءات عقابية صارمة في حالة حدوث أي مشاكل مع الإدارة.
 
طارق قاسم أحد إعلامى الإخوان خرج أيضا ليفضح أيمن نور عندما كشف أن رئيس قناة الشرق الإخوانية يتعمد الاستمرار فى تشكيل كيانات سياسية فى الخارج ليضمن استمرار التمويل القطرى له كما اتهمه بالتزوير خاصة تزوير شهادته.
 
من جانبه، أكد الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية ، أن المبادرة التى أطلقها الهارب أيمن نور عقيمة وفشلت قبل أن تطرح ، موضحا أن أيمن نور يبحث عن دور سياسى له فى الخارج وينصب نفسه زعيما سياسيا بالخارج، فى حين أن المبادرة لا يوجد بها شخصيات كبيرة وبارزة أعلنت انضمامها له وأنه وضع أسماء لشخصيات كبيرة مستغلا إياهم فى المبادرة، إلا أنهم خرجوا ونفوا تماما الانضمام لتلك المبادرة العقيمة.
 
وأضاف فهمى ، أن من يطلق المبادرة وهو أيمن نور ليس له وجود ولا أرضية فى الداخل والخارج ، مما يؤكد أنه يبحث عن شو إعلامى من خلال مصادره الإعلامية والقنوات المواليه للجماعة الإرهابية ، متابعا أن الأساليب التى يبتعها لتشويه مصر عقيمة وتتضمن كلاما ملونا لا أساس له من الصحة.
 
وتابع الخبير السياسى ، أن المبادرة لن تلقى تفاعلا وفشلت قبل أن تطرح لإصدارها فى التوقيت الذى تحقق فيه الدولة المصرية إنجازات كبيرة على كافة المستويات والأصعدة وذلك بحضور دولى وإقليمى كبير واعتراف بتقدير المجتمع الدولى اقليميا ودوليا  للدولة المصرية.
 
واستطرد الدكتور طارق فهمى أن أيمن نور وغيره من الشخصيات الهاربة يريدون التواجد في الساحة ويبحثون عن موطئ قدم في ظل حالة الانحسار التي تواجهها هذه الشخصيات التي تعيد تقديم رؤى بآلية تجاوزتها مصر منذ سنوات ولم تعد تلقى أي صدي من اي نوع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق