الجامعات تستعد لبطولة الكان: شاشات عملاقة لمشاهدة مباريات الفراعنة بالمجان

السبت، 15 يونيو 2019 10:00 ص
الجامعات تستعد لبطولة الكان: شاشات عملاقة لمشاهدة مباريات الفراعنة بالمجان
أمم أفريقيا 2019

 
بدأت الإدارات الجامعية على مستوى الجمهورية، الاستعداد لبطولة الأمم الأفريقية، من خلال دعم المنتخب المصري خلال مسيرته في كأس الأمم الأفريقية التي من المقرر أن تنطلق يوم الجمعة المقبل، عبر تحفيز الطلاب على دعم الفراعنة في هذه المهمة.
 
وتعد نسخة بطولة الأمم  الأفريقية لعام 2019، نسخة استثنائية، إذ تقام البطولة بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة فى التاريخ، مقسمين إلى ست مجموعات، وأيضا تنطلق المسابقة في الصيف لأول مرة أيضا، بعدما كانت تقام دائما في شهر يناير.
 
وبعد سحب شرف التنظيم من الكاميرون، التي منحها الكاف شرف تنظيم نسخة 2021، وتقدمت مصر لتنظيم البطولة رفقة جنوب إفريقيا، لتفوز بمصر بالبطولة ورغم ضيق الوقت لتنظيم هذا الحدث الكبير، إلا أن النتيجة أعلنت فوز الإرادة المصرية بنجاح ساحق حسبما وصفها خبراء الكرة والمتابعون للشأن الكروى.
 
وفازت مصر بشرف تنظيم الكان فى 8 يناير 2019 بعد اعتذار المغرب، استطاعت أن تنقذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» من ورطة حقيقية، وتحملت مسئولية استضافة المحفل الكبير من منطلق الثقة فى إمكانيات وقدرات الدولة المصرية التي عادة ما تظهر في التحديات الكبرى.
 
جامعة القاهرة
 
وجه الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، بتجهيز قاعة «المصريون» بالمدينة الجامعية للطلبة خلال الإجازة الصيفية، لمشاهدة مباريات بطولة أفريقيا 2019 المقامة بمصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل، لطلاب الجامعة من مختلف الكليات مجانا، منوهًا بأن الطلاب يمكنهم الدخول لمشاهدة المباريات بعد الإطلاع على البطاقة الجامعية.
 
وأعلن الخشت، أنه سيجرى فتح القاعة، التى تم تجديدها العام الجاري ضمن أعمال تطوير المدن الجامعية، لطلاب الجامعة خلال الفترة الصيفية لمشاهدة المباريات المحلية والدوريات العالمية المشفرة وبطولة أمم أفريقيا، مشيرا إلى أن شباب مدينة الطلبة سيتابعون المباريات الدولية بقاعة «المصريون»، التي تتسع لـ2000 طالب بالمدينة الجامعية، وذلك بعد توفير شاشات عرض «52 بوصة».

جامعة حلوان
 
وأوضح أكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة ستوفر شاشات لعرض المباريات داخل الحرم الجامعى للطلاب من المناطق المحيطة بالجامعة، معلنا أن الجامعة ستعرض مباريات المنتخب المصرى فقط داخل الحرم الجامعى.
 
وأشار نجم، إلى أن الجامعة تنفذ مبادرة مهمة لدعم الطلاب وزيادة الوعى لديهم بضرورة تشجيع ودعم المنتخب المصرى، والمشاركة الإيجابية فى بطولة أمم أفريقيا التى تنظمها مصر.
 
جامعة كفر الشيخ
 
وأكد الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة ستعرض مباريات المنتخب المصرى ببطولة أمم أفريقيا على شاشتين كبيرتين موجودتين داخل الحرم الجامعي، مشيرا إلى أنه يوجد شاشات التليفزيون فى الصالات داخل المدن الجامعية ستعرض أيضا مباريات أمم أفريقيا للطلاب.
 
وأضاف القمرى، فى تصريحات صحفية، أن الجامعة بأثرها تقف خلف المنتخب المصرى فى هذه البطولة المهمة، مشيرا إلى أنه يوجد شاشة صغيرة فى كل كلية من كليات الجامعة ستعرض أيضا المباريات، مشيرا إلى أن الجامعة كباقى الجامعات ستنفذ تعليمات المجلس الأعلى للجامعات التى قد يتخذها فى هذا الشأن.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق