الأحزاب تستغل «أمم أفريقيا» لإطلاق حملة للترويج لمصر سياحيا

السبت، 15 يونيو 2019 07:00 ص
الأحزاب تستغل «أمم أفريقيا» لإطلاق حملة للترويج لمصر سياحيا
أمم أفريقيا 2019

 
بدأت الأحزاب السياسية الاستعداد لاستغلال بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم فى نسختها الـ 32 في مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 2019، لإطلاق حملة للترويج لمصر سياحيا.
 
يأتي هذا بالتزامن مع استعدادات الحكومة المكثفة لاستقبال الوفود المشاركة، وتنظيم زيارات ميدانية لاستاد القاهرة وزيارة لاستاد السلام وأخرى لاستاد الدفاع الجوي، بجانب مشاركة البرلمان أيضا في هذه الزيارات التفقديه للمحافظات، التي تستضيف البطولة.
 
وأكد ياسر الهضيبى، نائب رئيس حزب الوفد، أن الحزب سيقوم بتوفير مجموعة من شاشات العرض فى اللجان العامة بالمحافظات، وكذلك فى المراكز والمدن، كما أن لجنة الشباب بالحزب تقدمت للجنة المنظمة للبطولة ليكون أعضاء الحزب ضمن الشباب المساعدين بالتنظيم وتعريف الوفود بالأماكن السياحية.
 
وأشار إلى أن حزب الوفد عن طريق ممثليه بكافة دول العالم، سيعمل على التواصل بالخارج وعرض كيفية التنظيم وتصوير الاستعدادات للبطولة وكيفية استقبال الوفود.
 
وشدد أن هذه البطولة ستكون الأولى على مستوى القارة من حيث الجماهير والاستعدادت والتنظيم، خاصة وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى لها اهتماما مباشرًا ويتابع كافة الاستعدادات.
 
وتعد نسخة بطولة الأمم  الأفريقية لعام 2019، نسخة استثنائية، إذ تقام البطولة بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة فى التاريخ، مقسمين إلى ست مجموعات، وأيضا تنطلق المسابقة في الصيف لأول مرة أيضا، بعدما كانت تقام دائما في شهر يناير.
 
وبعد سحب شرف التنظيم من الكاميرون، التي منحها الكاف شرف تنظيم نسخة 2021، وتقدمت مصر لتنظيم البطولة رفقة جنوب إفريقيا، لتفوز بمصر بالبطولة ورغم ضيق الوقت لتنظيم هذا الحدث الكبير، إلا أن النتيجة أعلنت فوز الإرادة المصرية بنجاح ساحق حسبما وصفها خبراء الكرة والمتابعون للشأن الكروي.
 
وفازت مصر بشرف تنظيم الكان فى 8 يناير 2019 بعد اعتذار المغرب، استطاعت أن تنقذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» من ورطة حقيقية، وتحملت مسئولية استضافة المحفل الكبير من منطلق الثقة فى إمكانيات وقدرات الدولة المصرية التي عادة ما تظهر في التحديات الكبرى.
 
ويقول أحمد مشعل، أمين شباب حزب المصريين الأحرار، إن أمانات الحزب تعمل على توعية المواطنين بكيفية التعامل مع السياح بالمحافظات التى تستضيف البطولة ، والتأكيد على حسن التعامل والالتزام بالتشجيع الجيد والخروج بصورة جيدة أمام دول العالم والوفود.
 
بينما أكد  حازم هلال، أمين شئون المصريين بالخارج بالحزب، أن الحزب سيعمل من خلال حملة this is Egypt، وهى حملة إلكترونية عبر موقعى التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر باللغة الإنجليزية، التى أطلقها الحزب على مخاطبة دول العالم بصور الفنادق والشوارع خلال أيام البطولة وطرق استقبال الوفود للترويج لمصر سياحيًا.
 
ولفت أن الحزب سيرد من خلال هذه الصور بطريقة غير مباشرة على الإدعاءات التى تلفق لمصر وصورتها والرد على مزاعم المزايدين والتـأكيد على أن مصر نموذجا فريدا من حضارة وتراث وأصالة وتعايش، كما أن الحزب سينسق مع هيئة تنشيط السياحه بشرح الأماكن السياحية للوفود وطريقة تعريفهم بتاريخ محافظاتنا.
 
وأضاف أن الحملة تهدف إبراز الجوانب المصرية الأصيلة من تاريخ وحضارة عريقة وأصول وقيم مصرية خالصة لا مثيل لها بين الشعوب.
 
بدوره، قال اللواء محمد الغباشى، مساعد رئيس حزب حماة وطن، إن الحزب سيعمل على مرحلتين لاستغلال الحدث عالميًا، موضحا أن شباب الحزب يشاركون فى استقبال الوفود وأعمال الإرشاد والتوجيه للوفود ضمن خطة وزارتى الشباب والسياحة، والذى سيساعد على نشر وتعريف الوفود فى الأماكن السياحية وتعريفهم بتاريخ المحافظات والأماكن السياحية بها مما يزيد من فرص عودتهم لمصر لزيارتها مرة ثانية.
 
وأشار مساعد رئيس حزب حماة وطن إلى أن المرحلة الثانية تشمل عمل أمانة حزب المصريين فى الخارج فور انتهاء البطولة برصد ما تم خلالها باستقبال الوفود وكيفية التعامل مع السياح، وآليات حرص مصر على استقبال الوفود الأجنبية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة