الشكل "شرطي" والحقيقة "مزيف".. كيف سقط "ضابط مرور فيصل"؟

الجمعة، 14 يونيو 2019 05:05 م
الشكل "شرطي" والحقيقة "مزيف".. كيف سقط "ضابط مرور فيصل"؟
الضابط المزيف
دينا الحسيني

تجري نيابة العمرانية التحقيقات مع شاب ارتدى زي الشرطة في منطقة فيصل وبدأ في تنظيم الحركة المرورية منتحلاً صفة ضابط وبحيازته طبنجة صوت، طلبت النيابة تحريات مباحث المرور حول الواقعة، واستمعت لأقوال المتهم.

اعترف المتهم في الواقعة بارتداء زي الشرطة لرغبته القديمة في الالتحاق بأكاديمية الشرطة والعمل كضابط مثل باقي أفراد عائلته، كما وجهت النيابة سؤالاً للمتهم عن كيفية تحصله على زي الشرطة.

فور تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لضبط المتهم والتحقيق معه، حصلت "صوت الأمة" على تفاصيل ضبط المتهم، ويدعي أحمد. ا المقيم بمنطقة الهرم وينتمي لعائلة كبيرة، ويحمل بطاقتي رقم قومي؛ الأولى مدون بها مهنة حاصل على بكالريوس نظم ومعلومات والثانية موظف بشركة اتصالات.

الشاب وقف في منطقة المطبعة فيصل لينظم الحركة المرورية، ولدى قيام المقدم هشام عبد الفتاح رئيس قسيم مرور فيصل بالتفتيش على المنطقة لتفقد الحالة الأمنية والخدمات، شاهد الشاب مرتديا الزي الميري وبالاقتراب منه تبين له أنه ليس ضمن فريق الضباط العاملين معه بالقسم، فتم اقتياده لقسم شرطة الطالبية لمعرفة قصته.

وبالقسم تحرر محضر للشاب بانتحال صفة ضابط بعد مناقشته، والذي فسر خلال التحقيقات أنها كانت رغبة قديمة لديه للعمل بوزارة الداخلية كضابط وحينما فشل في تحقيق حلمه، قرر الهروب من الواقع بارتداء زي الشرطة والوقوف بالشارع والتعامل مع المواطنين بتسيير الحركة المرورية.

وشنت الإدارة العامة لمرور الجيزة حملة أمنية مكبرة على المواقف العشوائية، لضبط المخالفات، وفحص رخص السير والقيادة، وعززت الإدارة من خدمتها الأمنية لتسيير الحركة المرورية وضبط حالات السير عكس الاتجاه، ومنع الانتظار الخاطئ، والدفع بالأوناش المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية بنطاق المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق