احذر هذه الطرق.. تعرف على الطرق المغلقة بالقاهرة والجيزة لمدة 3 أيام

الإثنين، 17 يونيو 2019 02:00 ص
احذر هذه الطرق.. تعرف على الطرق المغلقة بالقاهرة والجيزة لمدة 3 أيام
جانب من اصلاحات الطرق

تجرى الإدارة العامة لمرور القاهرة والجيزة،  مجموعة من الأعمال والإصلاحات الجديدة بعدد من المحاور الحيوية، لعل أبرزها كوبرى عباس وطريق الإسكندرية الزراعى، و محور جوزيف تيتو، وشارع ترعة عبد العال مع مراقبة حركة السيارات بكاميرات، ونشر الخدمات المرورية لتصفية الكثافات المرورية الناتجة عن الأعمال أولا بأول.

اقماع بالطرق لتفادى الزحام

وأعمال الإصلاحات تستلزم غلق جزئى للكوبرى لمدة 3 أيام، وذلك حتى يوم الأحد المقبل فى تمام الساعة الخامسة صباحاً، وسط تواجد الخدمات المرورية، ومراقبة الكاميرات بالمنطقة.

وتنسق الإدارة العامة لمرور الجيزة مع الشركة المنفذة لنشر اللوحات الإرشادية والمرورية بمحيط الأعمال بالكامل، مع تعيين خدمات مرورية لمساعدة قائدى المركبات فى الاتجاهات الجديدة .

تشرف إدارة مرور الجيزة بالتنسيق مع المحافظة على إجراء إصلاحات بالسور الحديدى لكوبرى مصر أسيوط بنطاق مدينة الحوامدية، وكذلك الباكيات الخاصة بكوبرى الساحل باتجاه شارع الوحدة بإمبابة بشمال الجيزة، وإصلاح أى أجزاء متهالكة به، والتأكد من مستوى كفاءة الباكيات والفواصل الحديدية الارضية والأسوار على جانبى الكوبرى حفاظا على حياه المواطنين، وتجنباً لحدوث أى مشكلات مرورية.

اصلاحات بالطرق

تجرى تلك الأعمال خلال الفترة المقبلة لرفع كفاءة الإنارة بالكوبرى، ومراجعة وصيانة عاجلة للأعمدة وإصلاح المعطل منها، كما سيتم إجراء إصلاحات بطريق اللبينى باتجاه مدينة كرداسة، وذلك بعد الانتهاء من تطوير ورصف الشارع حتى نهايته، وسط تدعيم الخدمات المرورية بالمنطقة لحين انتهاء الإصلاحات.

تشرف الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصام شادى مدير المرور، على إجراء إغلاق جزئى لطريق الإسكندرية الزراعى بمنطقة قزاز بالكيلو 185 بمحافظة دمنهور لمدة 6 أشهر، لإنشاء كوبرى علوى فى الاتجاه القادم من القاهرة إلى الإسكندرية، وسط انتشار الخدمات المرورية بمحيط تلك الأعمال.

تأتى تلك الأعمال لتوسعة الطريق لتنفيذ الإصلاحات، فى الاتجاه القادم من القاهرة الى الإسكندرية، لاستحداث حارة إضافية بجوار الكوبرى المار أعلى ترعة معمل قزاز، الأمر الذى يستلزم استقطاع حارة لمسافة كيلو، لتأمين الأعمال.

يشار الى أن عرض الطريق 3 حارات مرورية لكل اتجاه سيتم استقطاع الحارة اليمنى من الطريق، للاتجاه القادم من القاهرة الى الإسكندرية، مع ترك حارتين مروريتين لمرور السيارات، على أن يتم تنفيذ الأعمال لمدة 6 أشهر على مدار اليوم.

بدأت الإدارة العامة لمرور القاهرة، ولمدة شهر فى إجراء تحويلة بهدف تطوير تقاطع الطريق الدائرى مع الأوتوستراد وسط انتشار الخدمات المرورية بالمكان، لمتابعة حركة المرور ومواجهة التكدسات المحتملة.

الطريق الدائرى

وتعين الإدارة العامة لمرور القاهرة، خدماتها لمواجهة أى كثافات، وتسيير الحركة حتى الانتهاء من التطوير فى 2 يونيو المقبل وترتكز الأعمال على عمل تحويلة مرورية للثلث الأخير لمنزل الأوتوستراد فى الاتجاه القادم من المنيب للأوتوستراد، ليكون المسار أسفل الطريق الدائرى لمسافة 120 مترًا ثم العودة للمسار الطبيعى.

تغلق الإدارة العامة لمرور القاهرة، محور جوزيف تيتو جزئيا لمدة 21 يوما، وذلك بسبب أعمال إنشاء كوبرى مشاه بالشارع عند محطة الكاوتش، والأعمال عبارة عن استقطاع حارة مرورية بعرض 3 متر وبطول 20 متر لتأمين منطقة الأعمال أثناء تنفيذ القواعد الخرسانية الخاصة بالكوبرى، وسط انتشار الخدمات المرورية بمحيط الأعمال.

اعمال تطوير

وستكون تلك الأعمال أمام القادم من الكلية الحربية تجاه القاهرة/ الإسماعيلية، و أمام طريق الخدمة للقادم من طريق القاهرة/ الإسماعيلية تجاه الكلية الحربية، و سيتم إستقطاع حارة مرورية من شارع جوزيف تيتو للقادم من الكلية الحربية، تجاه طريق القاهرة/ السويس، وكذلك حارة مرورية بطريق الخدمة للقادم من طريق القاهرة/ الإسماعيلية تجاه الكلية الحربية، بعرض 3 متر وبطول 20 متر.

تجرى الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع المحافظة على أعمال رصف وتطوير شارع ترعة عبد العال 1 بحى بولاق الدكرور بطول 3 كم وعرض 18 م بداية من مرور فيصل وحتي شارع التحرير، وذلك ضمن خطة المحافظة في تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية، وإنشاء محاور بديلة لتخفيف الضغط على الطرق الرئيسية بالمحافظة، وسط انتشار الخدمات المرورية على الطرق لمتابعة حركة السيارات.

زحام مرورى

وسيتم إجراء العديد من أعمال تجريف الشارع وتوسعة الشارع بالكامل ليصل عرضه إلى 18م بالاتجاهين، مما يساهم بشكل كبير فى حل أزمة المرور بالمنطقة، والشارع سيساهم أيضاً فى تخفيف الضغط عن شارعى فيصل والهرم، خاصة أن شارع الهرم سيشهد فى الفترة القادمة أعمال تنفيذ مسار خط مترو الأنفاق المرحلة الرابعة.

وستعين إدارة المرور، الخدمات المرورية اللازمة لتسيير حركة السيارات، مع قيام الشركة المنفذة بوضع المساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقة الأعمال من إضاءة، طواحين ضوئية، علامات إرشادية وتحذيرية، مخاريط، فواصل حركة لمتابعة سير الأعمال لحين الانتهاء منها.

تشرف إدارة المرور بالتنسيق مع محافظة الجيزة على أعمال ترميم لطبقة الرصف بنفق الهرم، وذلك فى إطار المجهودات التى تتم لرفع كفاءة الطرق وإصلاح أى مشكلات بطبقة الرصف بالشوارع والطرق الرئيسية ، مع عمل ترميمات وإعادة الطريق إلى ما كان عليه قبل أعمال الحفر، وذلك بشوارع الجرجاوى والدقى مع شارع المساحة والنيل السعيد ويثرب والأنصار وميدان السد العالى،كما يتم إجراء أعمال رصف لشارع المستشفى بنطاق العمرانية.

حواجز حديدية بمحيط انشاء النفق

وتجرى المحافظة أعمال تطوير و رصف لشارع ترسا و الشوارع الموازية لشارع الهرم لتخفيف الأحمال الزائدة للسيارات على الطريق وسط انتشار الخدمات المرورية و العلامات الارشادية لمنع ظهور اى كثافات مرورية خلال تلك الأعمال لحين الانتهاء منها ..

نشرت اﻹدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصام شادى مدير المرور، الخدمات المرورية و كاميرات مراقبة بمحيط تطوير وتوسعة لطريق الإسماعيلية الصحراوى مع تقاطع سعد الدين الشاذلى، وحتى مناطق التعمير بطول 5 كيلو منعا للزحام فى أعمال تستمر لمدة 4 أشهر، مما يستلزم إغلاق جزئى للطريق وسط انتشار الخدمات المرورية، مع مراقبة حركة السيارات بواسطة الكاميرات.

تواجد المعدات بسبب الاعمال

وستكون تلك اﻷعمال عبارة عن استقطاع عرض حارة مرورية من الجزيرة الوسطى، وإضافتها للاتجاه القادم من القاهرة اتجاه الإسماعيلية ليصبح عرض الطريق بعد تنفيذ الأعمال 5 حارات مرورية، كما سيتم خلال الأعمال استحداث 4 حارات مرورية من الأراضى الصحراوية المتاخمة للاتجاه القادم من الإسماعيلية اتجاه القاهرة بحارة تضاف للطريق الرئيسى فى هذا لاتجاه وعدد 3 حارات طريق خدمة مستحدث فى ذات الاتجاه.

ويشار إلى أنه سيتم استقطاع الحارة اليسرى من الاتجاه القادم من القاهرة حتى الإسماعيلية لتأمين المعدات القائمة على تنفيذها، وستكون اﻷعمال لمدة 4 أشهر وعينت الإدارة العامة للمرور، الخدمات المرورية اللازمة لتسيير حركة السيارات مع قيام الشركة المنفذة بوضع المساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقة الأعمال من "إضاءة، طواحين ضوئية، علامات إرشادية وتحذيرية، مخاريط، وفواصل حركة.

تواجد المعدات بسبب الاعمال

وعينت الإدارة العامة للمرور، الخدمات المرورية اللازمة لتسيير حركة السيارات مع قيام الشركة المنفذة بوضع المساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقة الأعمال من (إضاءة، طواحين ضوئية، علامات إرشادية وتحذيرية، مخاريط، فواصل حركة

تجرى اﻹدارة العامة لمرور الجيزة، أعمال تطوير وإصلاحات بنفق النهضة بنطاق محافظة الجيزة لرفع كفاءة النفق لاستكمال أعمال المرحلة الثانية للنفق، كما يتم أعمال تطوير محور صفط اللبن بتركيب مطبات.

تواجد عمال الشركات على الطرق

كما يتم تركيب رادارات على جانبى الطريق وسط الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة ووضع العلامات واللوحات الإرشادية، لمواجهة أية كثافات متوقعة، وتسيير الحركة المرورية.

قالت إدارة المرور، أنه يتم متابعة حركة السيارات بشكل دورى أثناء إجراء جميع الأعمال، سواء إصلاحات أو تطوير طرق ، مثل كوبرى عباس و محور جوزيف تيتو و صفط اللبن و ترعة عبد العال و بمحيط الاستاد القاهرة لتخفيف حده الزحام خلال فترات الذروة الصباحية و المسائية لحين انتهاء كافة الأعمال وسط انتشار اخدمات المرورية لمراقبة حركة المرور على مدار الـ 24 ساعة.

معدات الشركات المنفذة

وأشارت إدارة المرور، أنه يتم تكثيف الخدمات المرورية بنطاق مناطق الأعمال، المنتشرة بالطرق لمنع ظهور اى كثافات مرورية على مدار فترات الأعمال، مع تزويد المحاور بالعلامات الإرشادية و الطواحين الهوائية و الضوئية لتوجيه السيارات، للطرق البديلة للحد من الزحام خلال فترات الأعمال.

علامات ارشادية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق