الجزائر VS السنغال.. قرعة أمم إفريقيا 2019 تسكن العملاقين في المجموعة الثالثة

الأحد، 16 يونيو 2019 01:00 م
الجزائر VS السنغال.. قرعة أمم إفريقيا 2019 تسكن العملاقين في المجموعة الثالثة
بطولة كأس الامم الافريقية

أوقعت قرعة النسخة الـ 32 من بطولة كأس الامم الافريقية، العملاقين الجزائر والسنغال في المجموعة الثالثة بجانب منتخبي كينيا وتنزانيا. ويحتضن ملعب "الدفاع الجوي" مباريات المجموعة الثالثة بواقع خمس مباريات بينما تقام مباراة وحيدة على ملعب "السلام" التي تجمع بين منتخبي الجزائر وتنزانيا ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة.
 
ويبدو أن القرعة منحت منتخبي الجزائر والسنغال حجز تذكرتي الصعود إلى دور الـ 16 من منافسات البطولة مبكراً نظراً للتفوق الكبيرة في القدرات الفنية والبدنية بجانب عنصر الخبرة لمنتخبي الجزائر والسنغال أمام كينيا وتنزانيا.
ويلقي التقرير التالي نظرة سريعة على منتخبات المجموعة الثالثة..

منتخب الجزائر
يسجل منتخب الجزائر الظهور الـ 18 في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الامم الافريقية ويعد أحد أبرز المرشحين للحصول على اللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه في ظل التشكيلة المدججة بالنجوم التي يمتلكها.
 
وتوج منتخب الجزائر باللقب القاري في مناسبة وحيدة عام 1990، فيما خاض 60 مباراة في تاريخ مشاركاته بالمونديال الافريقي، فاز في 20 مباراة وخسر في 21 لقاء، بينما تعادل في 19 مباراة، وتمكن لاعبيه من تسجيل 72 هدفاً، فيما إستقبلت شباكه 73 هدفاً.

منتخب السنغال
يمتلك منتخب السنغال المقومات التي تؤهله للمنافسة من أجل الحصول على بطولة كأس الامم الافريقية للمرة الاولى في تاريخه.
 
يسجل منتخب السنغال الظهور الـ 15 في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس الامم الافريقية باحثاً عن تحقيق المجد وهو إعتلاء منصة التتويج يوم 19 يوليو المقبل.
ويعد السنغال أكثر المنتخبات حصدًا للنقاط فى تصفيات امم افريقيا 2019، بعدما نجح فى حصد 16 نقطة، بعد فوزه فى خمس مباريات بينما تعادل فى مباراة وحيدة، ولم يتذوق مرارة الهزيمة على مدار مشواره فى التصفيات.

منتخب تنزانيا
يسجل منتخب تنزانيا الظهور الثاني في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الامم الافريقية، حيث سبق وأن سجل مشاركته الاولى قبل 39 عاماً أي في نسخة 1980.
 
لم يسجل منتخب تنزانيا في مشاركته الأولى في نيجيريا 1980 أي نتائج ملفتة حيث غادر المنافسة من الدور الأول، بعدما تلقى الهزيمة في مباراتين، وتعادل في مباراة واحدة أمام كوت ديفوار، ليغيب 39 عاماً عن المشاركة في البطولة، قبل أن ينجح النجم النيجيري المعتزل ولاعب الزمالك السابق إيمانويل أمونيكي في إعادة المنتخب الملقب بـ"نجوم تايفا" إلى واجهة الأحداث مجدداً.
 
واقتنص منتخب تنزانيا بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الـ 12 في التصفيات، بعدما حصد 8 نقاط من 6 مباريات، متخلفاً بفارق خمس نقاط خلف منتخب أوغندا صاجب الصدارة، ومتفوقاً على منتخب ليسوتو صاحب المركز المركز الثالث برصيد ست نقاط، ومنتخب الرأس الأخضر صاحب المركز الرابع والأخير.

منتخب كينيا
يبحث منتخب كينيا عن تحقيق إنجاز تاريخي بالصعود إلى الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس الامم الافريقية.
ويسجل منتخب كينيا ظهوره السادس في المونديال الافريقي، فيما لم يحقق نتائج تذكر على مدار مشاركاته الخمس الماضية بعدما اكتفى بالخروج من الدور الأول.
 
وصعدت كينيا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر، بعدما حصلت على المركز الثاني في مجموعتها برصيد 7 نقاط، خلف غانا المتصدرة برصيد 9 نقاط، بينما جاءت إثيوبيا في المركز الثالث برصيد نقطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق