تلهيك وتجيب اللي فيها فيك.. الإخوان تشوه الصوفية وشيخ الشبراوية يرد

الإثنين، 17 يونيو 2019 04:00 ص
تلهيك وتجيب اللي فيها فيك.. الإخوان تشوه الصوفية وشيخ الشبراوية يرد
الصوفية

صعدت جماعة الإرهابية من خطابها ضد الطرق الصوفية زاعمة حصولها على تمويلات من دول خليجية وأمريكية، وذلك في دراسة أصدرها مركز إخوانى، تقوم على تشويه كبير لجموع الطرق الصوفية فى مصر.

الدراسة أعدها المعهد المصرى للدراسات، والذي يديره القيادي الإخوان عمرو دراج، زعمت أن شيوخ الطرق الصوفية لديهم نقص وعي سياسي، ورغم المحاولة المستميتة لتشويه الطرق الصوفية من قبل الإخوان، إلا أن الدراسة الإخوانية اعترفت بأن الثقافة الصوفية قد احتفظت بعدد من القيم السياسية الإيجابية، مثل: التسامح، والثبات، والتعاون، والتماسك.

الشيخ عبد الخالق الشبراوى، شيخ الطريقة الشبراوية، فتح النار على جماعة الإخوان، ورد كافة تلك الاتهامات بقوله إنها منذ نشأتها، وتعتمد على الأكاذيب والشائعات ووصف الغير بما ليس فيه، إلى جانب نشر الفكر الإرهابى الذى زرعه مؤسسها حسن البنا.
 
تاريخ الطرق الصوفية فى مصر بدأ فى 1902 حيث تم إعداد لائحة داخلية، ثم تم تجديدها فى عام 1905، يقول شيخ الطريقة: حتى تم صدور قانون للطرق الصوفية عام 1976 فى عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، متسائلا: إذا كنا نتلقى تمويلات من الخارج هل كانت الدولة ستصدر قانون لنا.

وتابع الشبراوى، أن الطرق الصوفية لا تتلقى أى أموال من أى دولة، وتصرف على أنشطتها وفعالياتها من أموال أعضائها، وهى تعمل لله تعالى ولا تعمل لصالح أى دولة أخرى.

وشن شيخ الطريقة الشبراوية، هجوما عنيفا على جماعة الإخوان مشيرا إلى أن التنظيم هو من يتلقى تمويلات من العديد من الدول الراعية للإرهاب، من أجل نشر فكر الجماعة الإرهابى فى المنطقة ، فهى تنسى أنها تتلقى تمويلات ضخمة من أجهزة أمنية خارجية بينما ترمى الآخرين بتهم واهية من أجل تشويه صورتهم، متابعا: لسنا إخوان أو سلفيين كى نتلقى تمويلات من الخارج بل نحن وطنيين نرفض الحصول على أى تمويل خارجى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة