تعرفي على أبرز الطرق للتعامل مع الطفل العنيف

الإثنين، 17 يونيو 2019 10:00 ص
تعرفي على أبرز الطرق للتعامل مع الطفل العنيف
طرق التعامل مع الطفل العنيف
نرمين ميشيل

أصبح سلوك الأطفال في هذا العصر العنيف والذى يتسبب فى تكسير بعض مكونات أثاث المنزل، أو إيذاء أشقائه وأصدقائه بالمدرسة، ولذلك يجب إتباع بعض النصائح عند التعامل مع هذا النوع من الأطفال حتى تردعه عن سلوكه السىء، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " babycentre".

 

التعامل مع الطفل العنيف 

- يجب على الأم أيضاً أن تتعامل بهدوء مع الطفل، وخاصة أثناء التحدث معه، لأنه خلال هذه المرحلة العمرية يكون أكثر قدرة على التأثر وتعلم السلوك السىء وخاصة رفع الصوت مع زملائه وأصدقائه.

- وينصح أيضاً بأن تتعامل الأم أمام الطفل بحكمة تجاه الأمور المختلفة وخاصة عند المواقف المثيرة للغضب، حتى يتعلم منها كيفية إدارة الأمور بهدوء وبحكمة دون اللجوء للعنف.

 


التعامل مع الطفل العنيف   

- يفضل بعد هدوء الطفل، أن تتحدث الأم معه بهدوء عن سبب شعوره بالغضب ولماذا أتجه للتعبير عن مشاعره بالضرب والركل، ومن ناحية أخرى يجب أن تعلمه أساليب بسيطة للتحكم بالشعور بالغضب، مثل العد إلى 10 ، أو أخذ نفس عميق، أو الإبتعاد عن الموقف المثير للغضب لمدة دقيقة أو دقيقتين.

- يجب على الأم أن تمنع جلوس طفلها لساعات طويلة بمشاهدة أفلام العنف، أو ممارسة الألعاب العنيفة، مع مدح السلوك الهادئ أمام الجميع.

 


طرق التعامل مع الطفل العدوانى:

- يجب على الأم عند ملاحظة عدوانية الطفل، أن تخبره فوراً بأن هذا السلوك غير مقبول ويجب عليه التوقف عن إيذاء الأخرين فوراً، وفى حالة إلحاق الضرر بأحد الأطفال، يجب على الأم أن تصطحب الطفل لمكان هادئ وآمن، لبضع دقائق، ثم تحدث معه عن سلوكه بأنه غير مقبول ويجب تغيره.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة