«صحة شمال سيناء» تعلن خطة تدريب الأطباء الجدد على الأعمال الوقائية

الأحد، 16 يونيو 2019 08:24 م
«صحة شمال سيناء» تعلن خطة تدريب الأطباء الجدد على الأعمال الوقائية
نقابة الأطباء
كتب-محمد الحر

أعلن قطاع الطب الوقائى بمديرية الصحة في شمال سيناء عن الأعداد لبدء خطة تدريب الدفعة الجديدة من الأطباء البشريين علي الأعمال الوقائية أول يوليو القادم.
 
وقال محسن صبحي مراقب عام مديرية الصحة ،ان المديرية قامت بأإعداد خطة تدريب للتأكد من إعداد وجاهزية الاطباء الجدد ميدانيا للقيام بالاعمال الاشرافية للطب الوقائى بالوحدات والمراكز الصحية علي مستوي المحافظة.
 
11
 
 
وأكد رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائى ان خطة التدريب تتضمن تدريب عدد 103 طبيب علي مستوي الادارات الصحية بمتخلف مدن المحافظة اعتبارا من الأول من يوليو القادم، بإشراف الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء.
 
اضاف مدير عام الطب الوقائي بشمال سيناء، بأن التدريب يشتمل على أعمال ترصد الأمراض المعدية والوبائيات وكيفية طرق الإبلاغ عن الحالات الوبائية الطارئة.
 
واضاف الدكتور حاسم حمدي ،مدير ادارة التثقيف والإعلام ان الدورات التدريبية تهدف الي النهوض بالقطاع الصحي في جميع المجالات من اجل تقديم الخدمة الصحية بجودة عالية   للمواطن بشمال سيناء.
 
وتابع "حمدي" إن الأطباء الجدد والمكلفين سيتم تدريبهم على كيفية التطعيمات وأعمال مكاتب الصحة والميكنة الحديثة لمواجهة التطوير الطبى والعلاجى بالمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية لتأهيل جيل من الأطباء الشباب قادر على العطاء.
 
وقال فتحي عثمان مدير مكتب التثقيف أن البرنامج التدريبي يتضمن ترصد الأمراض المعدية والأمراض المشتركة و أعمال مكتب الصحة والتطعيمات وسلسلة التبريد والتعامل مع الأمصال والطعوم .مؤكدا ان الثقافة الوقائية هدف وغاية للمرحلة المقبلة بالقطاع الصحي في إدارات شمال سيناء الصحية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق