قيادي برلماني يوضح مكاسب مصر من استضافة بطولة الأمم الأفريقية

الإثنين، 17 يونيو 2019 02:00 م
قيادي برلماني يوضح مكاسب مصر من استضافة بطولة الأمم الأفريقية
أمم أفريقيا
مصطفى النجار

أكد عصام الفقى أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على أن نجاح استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية ينعكس على لأوضاع الاقتصادي في القريب العجل، وسيزيد من جاذبية مصر للاستثمارات الأفريقية ما يؤدي بالتابعية لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب، مشيرًا إلى أن الأنشطة الرياضية تساهم في زيادة التبادل السياحي وكذلك لفت أعين المستثمرين تجاه الفرص المتاحة في مصر.
 
وأضاف الفقى في تصريح لـ «صوت الأمة»، أن الفعاليات الرياضية لا تساهم فقط في تنشيط المنشأت السياحية بل تكون فرصة لتصحيح صورة الكثيرين حول الأوضاع في مصر خاصة في ظل الترويج الخاطىء والمتعمد من قبل البعض، كما أن انتشار مواقع التواصل الاجتماع سيزيد من الترويج لاستقرار الأوضاع الأمنية والاقتصادية وهو ما ننشده جميعًا لأن ذلك سيؤدي إلى إصدار المؤسسات الدولية المتخصصة تقارير دورية تؤكد أن مناخ الاستثمار أصبح أكثر استقرارًا في مصر وبالتالي تزيد جاذبية السوق لاستقبال الاستثمار الجديدة.
 
كما أكد النائب البرلمانى، على أن زيادة المخصصات المالية لوزارة الشباب والرياضة تؤكد توجه الدولة لدعم النشاطات الرياضية والشبابية بما ينعكس على الأوضاع الصحية للمواطنين فكلما زاد الاهتمام بالرياضة قلت الأمراض وزادت معدلات الانتاجية للعامل وفق الدراسات الطبية العالمية.
 
أيضًا يري عصام الفقى، أن العائدات المالية المتوقعة من البطولة سوف يدخل جزء منها في الخزانة العامة للدولة لتوفير الخدمات للمواطنين بينما نفقات المنتخبات والوفود المشاركة سيدخل في القطاع الخاص.
 
وحول المكاسب السياسية، أوضح أمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن تنظيم الفعاليات الرياضية أو الترفيهية يؤكد استقرار الوضع الأمني داخل مصر وبالتالى هذه هزيمة مُنكرة للإرهاب وتدعيم لمؤسسات الدولة لاستكمال مسيرة التنمية في القضاء على الفقر بحلول عام 2030.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق