صور جديدة تكشف ضلوع إيران في هجوم خليج عمان.. وأمريكا تعلق

الثلاثاء، 18 يونيو 2019 05:00 م
صور جديدة تكشف ضلوع إيران في هجوم خليج عمان.. وأمريكا تعلق

اتهم الجيش الأمريكي الحرس الثوري الإيراني بالضلوع في هجوم خليج عمان، وذلك بعدما أزيح الستار عن صور جديدة لقوات إيرانية وهي تزيل لغمًا لاصقًا لم ينفجر من ناقلة يابانية تعرضت لهجوم في خليج عمان يوم 13 يونيو.

ووفقًا لبيان الجيش الأمريكي، ذكرت القيادة المركزية أن «إيران مسؤولة عن الهجوم بناء على أدلة من تسجيل مصور ومصادر والمهارة المطلوبة لسرعة إزالة اللغم اللاصق الذي لم ينفجر».

1-1260291

وبشرح الصور ظهر في إحدها جسم معدني دائري ملتصقاً ببدن الناقلة اليابانية كوكوا كوريجيوس، وبحسب وزارة الدفاع الأمريكية فإنّ هذا الجسم هو أحد المغناطيسات التي استخدمت لتثبيت لغم لم ينفجر تؤكّد واشنطن أنّ الإيرانيين ثبّتوه على السفينة ثم سارعوا إلى نزعه بعد الهجوم.
 
 الموقع الإلكتروني للقيادة الوسطى في الجيش الأمريكي نشر هو الآخر مقطع فيديو يظهر طاقم زورق دورية إيرانية يزيل شيئا من جسم سفينة تتطابق علاماتها مع صور الأرشيف والفيديو الخاصة بناقلة النفط المملوكة لشركة «كوكوكا كوراجوس» اليابانية للملاحة.
 
الاتهامات الدولية لإيران بالضلوع في الحادث كانت كثيرة، أبرزها اتهام وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت قوات الحرس الثوري الإيراني بأنها مسؤولة بشكل "شبه مؤكد" عن الهجمات على ناقلتي نفط الخميس في خليج عمان، رغم نفي طهران.
 
1-1260292
 
وقال هانت في بيان "إن تقييمنا الخاص قادنا إلى الاستنتاج بأن مسؤولية هذه الهجمات تقع بصورة شبه مؤكدة على إيران. وهذه الهجمات الأخيرة استمرار لنمط سلوك إيراني يقضي بزعزعة الاستقرار وتشكل خطرا كبيرا على المنطقة".
 
 
 
 
 
 
1-1260308

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق