لضمان سلامة الممرات المائية.. السعودية تخاطب المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤلياته

الثلاثاء، 18 يونيو 2019 04:13 م
لضمان سلامة الممرات المائية.. السعودية تخاطب المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤلياته
مضيق هرمز

دعت المملكة العربية السعودية اليوم المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤلياته واتخاذ إجراءات حازمة لتأمين حركة النقل في الممرات المائية في المنطقة.

جاءت هذه الدعوة بعدما شهدت الممرات المائية، وبالأخص الخليج هجمات عدة استهدفت سفن حاملة مشتقات بترولية، واتهمت دول عربية الميلشيات الحوثية بالضلوع فيها.

وجدد مجلس الوزراء السعودي، اليوم استنكار المملكة لجميع الأعمال العدائية والإرهابية التي تهدد حرية الملاحة وأمن الإمدادات النفطية وسلامة البيئة، ومنها الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له ناقلتان في خليج عمان.

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد ندد المجلس بـ"الأعمال والممارسات الإرهابية وغير الأخلاقية" التي تقوم بها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران لاستهداف المنشآت المدنية والمدنيين، وآخرها المقذوف الذي استهدف صالة القدوم بمطار أبها الدولي، والطائرات بدون طيار باتجاه المطار نفسه ومحافظة خميس مشيط.
 
وبعد أقل من شهر من واقعة استهداف 4 ناقلات في الخليج، 2 منهم سعوديتان و1 إماراتية و1 نرويجية، وقع حادث خليج عُمان في صباح الخميس الماضي، وهو ما أدى إلى تكصيف الولايات المتحدة الضغط على إيران، معلنة إرسال جنود إضافيين في الشرق الأوسط، بينما نشرت صورا جديدة قالت إنها تكشف أن إيران تقف خلف هجوم استهدف ناقلة نفط في خليج عُمان الأسبوع الماضي.
 
وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم في وقت سابق عن اعتراض وإسقاط طائرتين مسيرتين أطلقتهما ميليشيا الحوثي باتجاه المملكة العربية السعودية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق