المحرومون من أمم أفريقيا بفرمان إداري

الخميس، 20 يونيو 2019 11:00 ص
المحرومون من أمم أفريقيا بفرمان إداري
علي معلول ورمضان صبحي وأمين حارث وكهربا

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق صافرة بداية أول مباراة في أقوى بطولات القارة السمراء في ضيافة مصر "أمم أفريقيا 2019"، وسط ترقب من عشاق الساحرة المستديرة.
 
لكن ربما هناك من حُرم الفرحة والمغضوب عليهم بفرمان إداري. 5 نجوم بارزين جاء استبعادهم في اللحظات الأخيرة من قوائم منتخبات بلادهم لأسباب إدارية.

رمضان صبحي 
 
وكيل أعمال رمضان صبحي كشف السبب الحقيقي لاستبعاد صانع ألعاب الأهلي من منتخب الفراعنة رغم تألقه مع الفريق الأحمر إلى أسباب لا علاقة لها بالفنيات وقال شوقي: "هل يعقل ألا يمنح جهاز المنتخب الفرصة ولو لمرة واحدة لرمضان صبحي من أجل مشاهدته فقط في تدريبات منتخب مصر؟!".
 
 
وتابع وكيل أعمال رمضان صبحي: "الأمور ليس لها علاقة إطلاقًا بالجوانب الفنية، والكل يعلم ذلك، ويعلم أن أغلبية الاختيارات يتحكم بها بعض الأشخاص من خارج جهاز المنتخب".

كهربا

فيما رفض خافير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر، أى محاولات لضم محمود كهربا لاعب الزمالك لصفوف الفراعنة فى بطولة أمم افريقيا، رغم ظهور اللاعب بمستوى طيب مع ناديه خلال الفترة الأخيرة.
 
 
وكشف مصدر باتحاد الكرة عن أن هناك مناقشات دارت بين أجيرى وجهازه المعاون حول مستوى كهربا وإمكانية ضمه، إلا أن واقعة إهانة هيكتور كوبر مدرب المنتخب السابق، فى مباراة السعودية الأخيرة بالمونديال والتى وجه فيها اللاعب إشارة غير لائقة للخواجة، جعلت أجيري يرفض ضم اللاعب فى القائمة.

معلول

كان خبر استبعاد علي معلول من قائمة المنتخب التونسي بفرمان آلان جريس المدير الفني لنسور قرطاج بمثابة الصدمة ليس لجماهير تونس فقط بل ولجماهير النادي الأهلي أيضًا التي صدمت من استبعاد أبرز نجوم القلعة الحمراء في الموسم الجاري من كان 2019.
 
 
أنباء عديدة تحدثت عن السبب الحقيقي لاستبعاد علي معلول الذي لا يعاني من الإصابات ولا يوجد مبرر منطقي لخروجه من قائمة تونس، أغلب هذه الأنباء أرجعت الاستبعاد لأسباب تأديبية بسبب رفض ظهير أيسر الأهلي الجلوس على مقاعد البدلاء فى مباراة كرواتيا الودية التي خاضها نسور قرطاج استعدادًا لكأس الأمم الأفريقية.

رفض مصافحة المدرب فحرم من المنتخب

رفض أمين حارث، لاعب المنتخب المغربي، مصافحة مدرب الأسود، هيرفي رينارد، ما تسبب في التأثير سلبًا على أجواء التدريبات، استعدادًا لبطولة كأس أمم أفريقيا، وجاء ذلك رغم خروج رينارد في تصريحات إعلامية، ليرد على ما جرى الترويج له، بشأن وجود خلافات بينه واللاعب.
 
 
وانطلقت فصول هذه القصة، بعدما تقدم لاعبو أسود الأطلس لمصافحة المدير الفني الفرنسي، قبل بدء التدريبات لكن حارث تخلف عن ذلك، وتوجه مباشرةً لمصافحة مساعد المدرب، باتريس بوميل، ليخرج أمين حارث من قائمة أسود الأطلسي في كان 2019 بعد تلك الواقعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق