تحرير مواقع فى الضالع والبيضاء.. أبرز نجاحات الجيش اليمني ضد الحوثي

الخميس، 20 يونيو 2019 08:00 م
تحرير مواقع فى الضالع والبيضاء.. أبرز نجاحات الجيش اليمني ضد الحوثي
قوات التحالف العربى

تكبدت المليشيات الحوثية في اليمن، خلال الفترة الأخيرة خسائر عديدة، لاسيما مع ضربات الجيش اليمني المدعومة بطيران التحالف العربي، والتي أدت إلى تقدم ملحوظ للقوات الشرعية في صنعاء والمدن المجاورة لها.
 
ولقى عناصر من مليشيات الحوثى الموالية لإيران مصرعهم اليوم، فيما جُرح آخرون غرب منطقة باجة حجر شمال غربى الضالع. 
 
ووفقًا لمصادر ميدانية بحسب صحف محلية إن القوات المشتركة والحزام استهدفت موقعاً حوثيًا فى منطقة "التِّنامى" غرب "باجة حجر"، كانت عناصر المليشيات تتمركز فيه وسلاحها الذى موهته بين الأشجار، حيث باغتتهم القوات المشتركة بالقصف العنيف، وهو ما أدى إلى مصرع وجرح جميع من كانوا في الموقع، فضلًا عن تدمير السلاح الذى كان بحوزتهم.
 
ويستهدف الجيش اليمني من ضرباته تقييد حركة الميليشيات المسلحة وتوسيع نطاق نفوذ الحكومة الشرعية، الأمر الذي قد يؤثر إيجابيًا على أوراق المفاوضين اليمنيين على طاولة المفاوضات في أي وقت قادم. 
 
قيادة تحالف دعم الشرعية فى اليمن أشارت إلى أن تدمير القدرات النوعية الحوثية يحقق الأمن الإقليمي والدولي، وتعزز ضرباتها من قدرة الجيش اليمني على السيطرة على بعض المناطق المحتلة من قبل ميلشيات الحوثي، حيث كانت لهذه الضربات الكثير من التداعيات المهمة في واقع العملية العسكرية والمواجهات بين الجيش اليمني وقوات التمرد.
 
ترد ضربات الجيش اليمني ضد الحوثيين، على الاختراقات التي ترتكبها الميلشيات الحوثية يوميًا في المناطق التي تدخل ضمن اتفاق وقف إطلاق النار، حيث الحديدة وموانئها، حيث زادت الميلشيات من تصعيدها العسكري، مؤخرًا، بتعزيزات جديدة في المديرات التابعة لمحافظة الحديدة، الأمر الذي سجله عدّاد الخروقات، عن طريق آلية الرصد التي يتبعها التحالف العربي الداعم للحكومة الشرعية في اليمن.
 
وتستغل مليشيا الحوثي ميناء الحديدة على ساحل اليمن الغربي، الذي تسيطر عليه منذ عام 2014، لتهريب السلاح، ويعد بمثابة رئة لتمويل المليشيا الذي يدر عليها أكثر من 3 مليارات دولار سنويا.
 
وتهدد مليشيا الحوثي الملاحة في البحر الأحمر باستخدام زوارق مفخخة، وسبق لقوات التحالف العربي تدمير عدة زوارق تستخدمها المليشيا في عملياتها الإرهابية، إضافة إلى استهداف المليشيا إحدى ناقلات النفط السعودية في يوليو الماضي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق