شجع مصر.. الأمم الإفريقية تنعش تجارة الأعلام المصرية.. والسعر يبدأ بـ 2.5

الجمعة، 21 يونيو 2019 06:00 م
شجع مصر.. الأمم الإفريقية تنعش تجارة الأعلام المصرية..  والسعر يبدأ بـ 2.5
علم مصر-أرشيفية

 
 
مثل استضافة مصر بطولة أمم إفريقيا، بشرة خير لتجار الأعلام في مصر، حيث شهدت هذه التجارة انتعاشة خلال الأيام القليلة الماضية، وفقاً  لما كشفه أحمد أبو جبل، رئيس شعبة لعب الأطفال، والأدوات المكتبية فى غرفة القاهرة التجارية، انتشار الأعلام المصرية المصنعنة فى الصين، لافتا إلى ارتفاع كبير فى استيراد الأعلام من الصين خلال الأشهر الثلاثة الماضية، استعدادا لبطولة الأمم الأفريقية التى ستقام فى مصر.
 
وأضاف أبو جبل  أن جميع مستوردى الأعلام، ضاعفوا الكميات استعدادا لهذا الحدث، وفى ظل ارتفاع كبير فى الطلب على العلم المصرى، ليس فى القاهرة فقط، لكن فى كافة المحافظات.
 
وعلى جانب أخر، قال علاء عادل عضو الغرفة التجارية، وأحد مستوردى الأعلام المصرية المصنعة فى الصين، إنه رفع حجم استيراده من الأعلام من 150 إلى أكثر من 1000 كرتونة، لافتا إلى أن جميع مستوردى الأعلام والتيشيرتات رفعوا نسب الاستيراد خلال الشهور الماضية للتجهيز للبطولة.
 
وأضاف أن سعر العلم المستورد، بعد إضافة الجمارك وكافة مصاريف الشحن وغيره من التكاليف، نجد أن سعره أرخص من العلم المصرى، والذى يبدأ سعره فى الجملة بـ 5 جنيهات، وهو ما يدفع للاتجاه نحو الاستيراد.
 
وذكر علاء، أن الصين تورد الأعلام ومنتجات أخرى تستخدم للتشجيع، إضافة إلى تيشيرتات المنتخبات بأسعار منافسة جدا، مقارنة بالتصنيع المحلى، لذلك تم اللجوء للاستيراد لتلبية احتياجات هذه المناسبة.
 
وبشأن التضييق الجمركى على استيراد الألعاب والأعلام، قال علاء عادل، إن المنتجات تدخل بعد دفع كافة المستحقات الجمركية عليها، طالما أن المصانع الموردة لها مسجلة فى هيئة الرقابة على الصادرات فلا تعانى عند ادخال الشحنات للموانئ المصرية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا