قبل انطلاق البطولة بساعات.. ما الذي يشغل بال اجيري مدرب المنتخب المصري؟

الجمعة، 21 يونيو 2019 07:00 م
قبل انطلاق البطولة بساعات.. ما الذي يشغل بال اجيري مدرب المنتخب المصري؟
منتخب مصر

 

اعتمد «أجيرى» مدرب المنتخب المصري لكرة القدم، ومعاونه هانى رمزى، على ضم أكبر عدد من اللاعبين خلال المعسكرات التى سبقت البطولة، فضم المنتخب وجوها جديدة لم تظهر من قبل بقميص المنتخب، وعلى الرغم من أنها لم تظهر بالمستوى الجيد، إلا أن المدير الفنى للمنتخب قال إن هدفه التعرف على شخصية اللاعب المحلى.

يعانى «أجيرى» من ندرة واضحة لدينا فى المهاجم المصرى الصريح، لا سيما فى ظل عدم استقرار أداء مروان محسن وأحمد على، وابتعاد أحمد حسن كوكا عن الأداء الفنى المعهود عنه.
 
كان خافيير أجيرى، قد وعد مجلس إدارة اتحاد الكرة، بعودة المنتخب للكرة الهجومية المعروفة عنه، وسيدعم ذلك الأمر عودة الجماهير المصرية للمدرجات، وتعاهد اللاعبون فيما بينهم على الظهور بصورة جيدة، ويمتلك «أجيرى» شخصية قوية ويتعامل بحزم مع كافة اللاعبين، وهذا لا يعنى أنه بعيد عنهم، فمعظم لاعبى المنتخب الذين انتظموا فى التدريبات مع «أجيرى»، يؤكدون أنه قريب من جميع اللاعبين، ويعرف تمام المعرفة أن هناك منتخبات كبيرة ستشارك فى أمم أفريقيا مثل السنغال وتونس والمغرب وغيرها من المنتخبات الأفريقية، وهو ما سيخلق بالطبع منافسة قوية من أجل الحصول على اللقب القارى، ويحاول «أجيرى» وضع حلول مناسبة للقوة الجسمانية والسرعات والمهارات التى تتسلح بها الفرق الأفريقية المرشحة للفوز بالبطولة.
 
قام «أجيرى» بتقسيم المنتخبات الـ 24 المشاركة فى البطولة على أعضاء جهازه الفنى، فكل عضو لديه 6 منتخبات يقوم بمشاهدة مبارياتها ويضع تصورا لطرق لعبها ومدى قوتها ونقاط ضعفها وأفضل اللاعبين لديها.
 
وكما كان الحال مع المدرب الأرجنتينى السابق، هيكتور كوبر، فصلاح أيضا هو ورقة الفراعنة الرابحة فى البطولة الأفريقية، ويراهن عليه «أجيرى» فى سد الثغرة الموجودة فى مركز رأس الحربة، ولاسيما أن طريقة ٤-٣-٣ التى يعتمد عليها «أجيرى»، يسهل فيها توظيف «صلاح» فى مركز رأس الحربة المتأخر، وحال تأزم الأمور يمكن استعادته على أى من الطرفين الأيمن والأيسر.  
 
ويعول «أجيرى» على إجادة «صلاح» فى مركز رأس الحربة، نظرا لأن يقوم بهذا الدور فى بعض الأحيان مع فريقه الإنجليزى ليفربول، وللعلم المنتخب يلعب بالطريقة نفسها التى يؤدى بها ليفربول. 
 
حصل «أجيرى» على وعد من اتحاد الكرة، بعدم الإقالة حال عدم الحصول على البطولة، بشرط الظهور بشكل يليق بمنتخب مصر، فإدارة اتحاد الكرة، لديها قناعة كبيرة بأجيرى وبخططه المستقبلية للمنتخب خلال الـ 4 سنوات المقبلة، ويحاولون استنساخ «التجربة الألمانية»، فقد خرج المنتخب الألمانى من الأدوار الأولى بمونديال روسيا، ورغم ذلك لم يقم اتحاد الكرة الألمانى بإقالة المدير الفنى «لوف»، بل تمسك به لأن لديه خطة يجب أن يطبقها ويقوم بتنفيذها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق