عضو بالكونجرس: عدم اهتمام الإدارة الأمريكية السابقة سبب فشل إدراج الإخوان كجماعة إرهابية

الجمعة، 21 يونيو 2019 12:58 م
عضو بالكونجرس: عدم اهتمام الإدارة الأمريكية السابقة سبب فشل إدراج الإخوان كجماعة إرهابية
جانب من الندوة

 
أكد عضو الكونجرس الأمريكي لويي جومارت عن ولايه تكساس، في افتتاح جلسة اليوم الجمعة، بالكونجرس نظمتها مؤسسة النبض الأمريكي الأمريكية، أهمية إدراج جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب.
 
ونظمت مؤسسة النبض الأمريكي، اليوم الجمعة، جلسة استماع بإحدى قاعات الكونجرس الأمريكي أدارها الإعلامي الدكتور مايكل مورجان، عن كيفية إدراج جماعة الإخوان المسلمون على قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة، وشارك فيها عدد من أعضاء الكونجرس.
 
WhatsApp Image 2019-06-21 at 12.07.56 PM
 
وردا على سؤال الإعلامي مايكل مورجان منظم الجلسة، عن سبب فشل إدراج الجماعة الإرهابية في المرات السابقة، قال  جومارت إن سبب إجهاض تلك المحاولات هي عدم اهتمام الإدارة السابقة بهذا الملف، ولكنه توجد الآن تحديات من نوع آخر.
 
وأضاف أنه تمت إضافة صيغة في القانون بطلب منه شخصيا يعطي الحق لوزير الخارجية للتحقيق بشكل مباشر في قضية إدراج جماعه الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية وبالفعل تم إضافة هذا الجزء والمواققه عليه.
 
WhatsApp Image 2019-06-21 at 12.07.57 PM
 
كما أثنى جومارت على جهود الرئيس الأمريكي في إدراج هذه الجماعة على قوائم الإرهاب كما تم في مصر والإمارات والسعودية. كما أضاف أن أعضاء جماعة الإخوان يعتقدون أنهم حققوا نجاحات كبيرة في الولايات المتحدة بدون عنف، ولكنه يعلم تماما أنهم يوما ما لابد وأن يلجؤا إلى العنف لأنها هي طريقتهم في الوصول إلى أهدافهم.
 
WhatsApp Image 2019-06-21 at 12.07.57 PM (1)
 
وتحدث جومارت عن مؤسسة المباحث الفيدرالية ودورها في تدمير وثائق عدة في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما نظرا لتوغل عناصرالجماعة فى إدارته. كما تحدث باستفاضة عن استياءه من تحقيقات المحقق الخاص موللر للتحقيق في قضايا التدخل الروسي، ما ينعكس بالسلب على وحده سياسيوا الولايات المتحدة الأمريكية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة