في جلسة استماع الكونجرس الأمريكي: الجزيرة مملوكة لدولة وأسرة ترعى الإرهاب

الجمعة، 21 يونيو 2019 03:14 م
في جلسة استماع الكونجرس الأمريكي: الجزيرة مملوكة لدولة وأسرة ترعى الإرهاب

 
قال مايكل فلانجان، نائب رئيس مركز الأبحاث السياسية، أن المحتوى الذي يذاع في القناه الإنجليزية مختلف تماما في الشكل والمضمون والمحتوى عما يذاع في القناة العربية مما يعد نوعا من التضليل.

وأضاف فلانجان في معرض رده على سؤال لإحدى مراسلات شبكة OANN الأمريكيية عن أهمية ربط قناه الجزيرة التحريضية بجماعة الإخوان الإرهابية، حيث تعد الجزيرة هي الزراع الإعلامي للجماعة كما تسألت عن إمكانيه منع مراسلين الجزيرة من دخول البيت الأبيض والمؤسسات الأمريكية نظرا لعدم مصداقية القناة أو الشبكه إعلاميا، إن الجزيرة مملوكة لدولة وأسرة ترعى الإرهاب وتدعم الجماعة بشكل ملحوظ ما يجعلها تقع تحت المساواه في التعامل مع القنوات الروسية.

WhatsApp Image 2019-06-21 at 12.07.56 PM

جاء ذلك خلال جلسة استماع بإحدى قاعات الكونجرس الأمريكي، نظمتها مؤسسة النبض الأمريكي، في وقت سابق من يوم الجمعة، وأدارها الإعلامي الدكتور مايكل مورجان، عن  كيفية إدراج جماعة الإخوان المسلمون على قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة، وشارك فيها عدد من أعضاء الكونجرس.

WhatsApp Image 2019-06-21 at 12.07.57 PM (1)

وتسائل أليكس شلبي، عن إمكانيه اتخاذ وزير الخارجيه مايك بومبيو خطوة تصنيف الإخوان كجماعة إرهابيه دون الرجوع إلى الكونجرس الأمريكي، وأجاب مايكل فلانجان بأن هذا التصنيف لابد وأن يمر على عدة أجهزة و مؤسسات للتنسيق بينهم من حيث العقوبات التي ستفرض على المنظمة سواء بشكل مؤسسسي أو على أفراد.

WhatsApp Image 2019-06-21 at 12.07.57 PM

وأضاف فلانجان، أن مثل هذه التصنيفات عادة تتم بضغط من  الكونجرس على مؤسسات الدولة وليس العكس فلابد من عزيمة قوية من الكونجرس الأمريكي لتمرير هذا القانون.

WhatsApp Image 2019-06-21 at 2.03.51 PM
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق