امتحانات الثانوية: ماراثون "بعبع المصريين" يصل للأسبوع الثالث.. والفيزياء غدارة

السبت، 22 يونيو 2019 11:00 ص
امتحانات الثانوية: ماراثون "بعبع المصريين" يصل للأسبوع الثالث.. والفيزياء غدارة
الثانوية العامة

بين قلق وحيرة وتوتر من "بعبع بيوت المصريين"، وصلت رحلة امتحانات الثانوية العامة، إلى الأسوع الثالث لها، حيث يؤدى الطلاب السبت 22 يونيو الجارى امتحان مادتى الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية.

ويؤدى الامتحان فى المادتين قرابة 650 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.
 
وأكد طلاب بالثانوية العامة، أن امتحان الفيزياء والتاريخ هى أهم وأصعب محطة بالامتحانات خاصة بعد أن مر امتحان اللغة الإنجليزية بسلام، دون مشكلات حقيقة أو صعوبة فى الأسئلة، موضحين أن هناك تسلسل من حيث الصعوبة لمواد الثانوية العامة يأتى فى مقدمة تلك المواد الفيزياء ثم اللغة الإنجليزية وأيضا الكيمياء والتاريخ.
 
وقالت الطالبة، نيرة عبد الكريم، إن أصعب يوم بالامتحانات غدا السبت، لأن مادة الفيزياء من المواد التى تمثل عقبة كبيرة بالنسبة للطلاب، مشيرة إلى أنها منذ أن انتهت من أخر امتحان الإثنين الماضى وتراجع المادة ولكن القلق والتوتر يجعلها تفقد التركيز بشكل متواصل.
وأوضحت الطالبة، أنه تركز فى مراجعتها على كتاب المدرسة، لأنها ترى أن معظم الأسئلة فى الامتحانات السابقة تأتى مباشرة من كتاب الوزارة، مشيرة إلى أنها تتمنى هى وزملائها أن يكون متحان الفيزياء مباشر وواضح دون تعقيدات أو إجابات محيرة.
 
ويتضمن امتحان الفيزياء 45 سؤالا، موزعة فى 28 ورقة بالبوكليت مخصص لها 3 ساعات للإجابة عن الأسئلة والنهاية العظمى للمادة 60 درجة.
 
وقال الطالب اسلام عبد السميع، بالشعبة الأدبية، إن التاريخ من المواد الصعبة لأن المنهج يحتوى على تواريخ كثيرة تتعلق بوقائع حرب ومعارك وتفاصيل كثيرة، قائلا: اتمنى أن تكون الأسئلة واضحة وخاصة ما يتعلق بالتواريخ لأن امتحانات السنوات الماضية كانت هناك بعض التواريخ فى الامتحان غير دقيقة.
 
وأوضح الطالب، أنه يراجع النماذح الاسترشادية التى تم توفيرها على موقع الوزارة وأيضا الاستعانة بكتاب لمدرسة بجانب ملازم الدرس الخصوصى، مشيرا إلى أنه يضع كل تركيزة فى المراجعة ليقدم ما عليه قبل أن يؤدى الامتحان.
 
وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة، إن الأسئلة تم وضعها ولا يستطيع أحد أن يعرف مستوى الأسئلة من حيث الصعوبة أو السهولة، موضحة أن الزمن المخصص لمراجعة مادتى التاريخ والفيزياء طبقا لجدول الامتحانات هى من أكبر المدد الزمنية التى تسبق امتحان أى مادة.
وأوضحت المصادر أنه على الطلاب أن يؤدوا ما عليهم من مراجعة للمنهج وينتظروا الأسئلة ليوم الامتحان ولكن لا بد من المراجعة من كتاب المدرسة والابتعاد بشكل ملحوظ عن الملازم والمراجع التى تلخص المنهج فى صفحات معدودة على أصابع اليد.
 
وأكدت المصادر أن الأسئلة وصلت إلى مراكز توزيع الامتحانات فى مختلف المحافظات عدا القاهرة والجيزة والتى يتم تسليمها فجر يوم الامتحان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة