قبل الزيادة الجديدة لو فاتورة الكهرباء أكبر من القراءة.. الحكومة بتعرفك تعمل إيه

السبت، 22 يونيو 2019 02:00 م
قبل الزيادة الجديدة لو فاتورة الكهرباء أكبر من القراءة.. الحكومة بتعرفك تعمل إيه
فواتير كهرباء

وجهت الحكومة شركات توزيع الكهرباء بجميع المحافظات، بضرورة مراجعة فواتير الاستهلاك بشكل عام قبل إصدارها للمواطنين وخاصة فاتورة استهلاك شهر يونيو، التى ستشهد تطبيق أسعار الشرائح الجديدة و يتم إصدارها أول أغسطس.

ويأتي ذلك التوجيه خوفا من اعتماد بعض العاملين بإدارة الكشف والتحصيل على القراءات الدفترية «المتوسط»، وعدم حصولهم على القراءة الفعلية للمستهلك، والتي تتسبب فى مشاكل عديدة بين المواطنين ووزارة الكهرباء.

وقالت تقارير إن فاتورة استهلاك يوليو سيتم إصدارها وفقًا لأسعار شرائح الكهرباء الجديدة في أغسطس المقبل، موضحًا أن الزيادة الجديدة تمثل 14٪ فقط زيادة عن العام الماضى.
 
وتأمل الشركات القابضة في تعاون المواطنين في إنهاء مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة، من خلال مقارنة القراءة الموجودة بالعداد ومقارنتها بالقراءة الموجودة بالفاتورة.
 
أهابت بالمواطنين أنه إذا كانت قيمة الفاتورة مبالغ فيها وبها اختلاف فى القراءات يجب على المستهلك تقديم شكوى بشركة الكهرباء أو من خلال الخط الساخن للوزارة على رقم 121 ليتم محاسبة المخطئ وفقا للقانون مهما بلغ منصبه.
 
في سياق متصل، أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، حرص الوزارة على توعية المواطنين بطرق التأكد من صحة فاتورة الاستهلاك الشهرية قبل سدادها لضمان الحصول على مستحقات الدولة فقط.
 
و أوضح حمزة، أن فاتورة الاستهلاك التى يتم تحصيلها خلال هذه الأيام هى فاتورة استهلاك شهر يونيو، موضحًا أن هذه الفاتورة يتم تحصيلها وفقا للأسعار القديمة و ليس بأسعار الشرائح الجديدة التى تم إعلانها.
 
الجدير بالذكر أن اسعار شرائح الكهرباء العام المالى الجديد 2019 /2020 ، التى سيتم تطبيقها بدأ من يوليو الجارى، هي كالآتى:
 
 
1-  الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات (٣٠  قرشا بدلا من ٢٢ قرشا)
 
2- الشريحة الثانية  من 51 إلى  100 كيلو وات (٤٠ قرشا  بدلا ٣٠ قرشا)
 
3- الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات (٥٠ قرشا بدلا من ٣٦ قرشًا)
 
4- الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات (٨٢ قرشا بدلا من ٧٠ قرشًا)
 
5- الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات (١٠٠ قرش بدلا من ٩٠ قرشًا)
 
6- الشريحة السادسة من651 إلى ألف كليو وات  (١٤٠  قرشا بدلا من ١٣٥ قرشًا)
 
7- الشريحة السابعة من يزيد عن 1000 كيلو وات لا يحصلون على دعم (١٤٥ قرشًا).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة