مكاسب المنتخب: محمود علاء صمام الأمان.. الشناوى يعود لمستواه.. تريزيجيه الحصان الرابح

السبت، 22 يونيو 2019 12:00 م
مكاسب المنتخب: محمود علاء صمام الأمان.. الشناوى يعود لمستواه.. تريزيجيه الحصان الرابح
منتخب مصر

مكاسب عديدة حققها المنتخب المصري من الفوز الصعب علي فريق زيمبابوي بهدف نظيف سجله محمود حسن تريزيجيه فى الدقيقة 41 خلال المباراة التى جمعتهما مساء أمس الجمعة باستاد القاهرة فى افتتاح بطولة أمم أفريقيا، لتحقق مصر أول ثلاث نقاط فى المجموعة الأولى التى تضم أيضاً الكونغو وأوغندا.

واستطاع المكسيكى خافير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، تحقيق العديد من المكاسب بعد الفوز على زيمبابوى، منها نجاح محمود علاء، مدافع المنتخب الوطنى، فى التعبير عن نفسه فى أول لقاءاته الدولية مع المنتخب بالبطولات الأفريقية، بعدما زاد عن مرماه ببسالة وكان سدا منيعا أمام هجمات الفريق المنافس، وهو ما دفع اللجنة الفنية لبطولة كأس الأمم الأفريقية اختياره أفضل لاعب بالمباراة، نظرا لمجهوده الرائع طوال اللقاء، وهو ما سيجعل اللاعب ركيزة أساسية للفراعنة فى المباريات المقبلة.

كما استعاد محمد الشناوى، حارس مرمى المنتخب الوطنى مستواه المعهود عنه عندما كان يحرس مرمى الفراعنة بكأس العالم الأخيرة التى أقيمت بروسيا، وتعامل " الشناوى " مع كل الكرات التى وصلته بشكل جيد، مما جعله ينال استحسان الجماهير.

أما أيمن أشرف فرغم أنه لم يشارك مع الأهلى طوال الموسم الحالى فى مركزه كظهير أيسر إلا أنه نجح فى التعبير باللعب فى مركز الظهير الأيسر مع المنتخب الوطنى، ومثّل ثنائيا جيدا مع محمود تريزيجيه، واستطاع صناعة الهدف الوحيد الذى أحرزه تريزيجي

فى الوقت نفسه شنّ العديد من الهجمات الخطرة من الجانب الأيسر، عن طريق العديد من العرضيات.

كما ظهر محمود تريزيجيه بشكل مغاير، ويبدو أن الجلسات التى عقدها أجيرى مع اللاعب أثرت فيه كثيرا، فقد نجح فى تسجيل الهدف الوحيد للمنتخب، بالإضافة إلى أنه شكل خطرا كبيرا على مرمى زيمبابوى خلال فترة تواجده بالملعب حتى خرج من اللقاء.

من أهم مكاسب لقاء اليوم احتلال صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، للعب المباراة المقبلة أمام الكونغو بأعصاب هادئة لتحقيق الفوز واحتلال صدارة المجموعة.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق